انتشار دراجات هوائية مصنوعة من الخيزران في شوارع كوبا

انتشار دراجات هوائية مصنوعة من الخيزران في شوارع كوباانتشار دراجات هوائية مصنوعة من الخيزران في شوارع كوبا

TV4-8-2023 | 10:59

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا عن نوع جديد من المركبات في شوارع هافانا، فوسط ما يستخدمه الكوبيون للتجول في العاصمة هافانا من سيارات قديمة ودراجات نارية صغيرة وعربات الريكشو ذات الثلاث العجلات، ظهر نوع جديد من المركبات في الشوارع، وهي دراجات من الخيزران تُصنعها ورشة محلية صغيرة.

ينتج فيلو كوبا، وهو متجر للدراجات الهوائية وشركة للجولات السياحية، دراجات خفيفة الوزن وصديقة للبيئة في إطار برنامج تموله سفارة هولندا في البلاد، ويمكن بالفعل رؤية زوار يستقلون الدراجات الهوائية إلى حديقة الحيوانات بالمدينة وعلى طول الساحل.

وقال نايفيس دياز مؤسس فيلو كوبا "هناك 28 نوعًا من الخيزران في كوبا، لحسن الحظ، لدينا هنا النوعان أو الثلاثة أنواع اللازمة لصنع هذه الدراجات"، ودخلت الورشة في شراكة مع متطوعين من فئات مجتمعية منها ربات البيوت والصم لتعليم السكان كيفية تصنيع هذه الدراجات وإصلاحها.

وقال ياكيلين جونزاليس، وهو أصم، إنه "من المهم بالنسبة لنا أن نتعلم حرفة، هذا سيساعدنا في المستقبل"، وأضاف دياز أن بعض أولئك الذين يتلقون الدورة التدريبية التي تقدمها الورشة قد يعملون لديها فيما بعد، أو قد يفتحون أعمالا صغيرة خاصة بهم.

وتلقي كوبا باللوم إلى حد كبير على العقوبات التي فرضتها عليها الولايات المتحدة في حقبة الحرب الباردة، وتقول إنها تعرقل نموها الاقتصادي، ويسبب ذلك قلة السيارات المستوردة، مما دفع السكان إلى الاعتماد على طرز قديمة تعود لعقود مضت أو دراجات نارية من الصين بدأت تصل البلاد في التسعينيات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2