منها تهيج الجلد. 5 مخاطر من وضع المانيكير للأطفال

منها تهيج الجلد. 5 مخاطر من وضع المانيكير للأطفالطلاء الأظافر

منوعات5-8-2023 | 10:24

تحرص الكثيرات من الأمهات على وضع طلاء الأظافر لأبنائهن لجمال الأظافر وتكامل الإطلالة، سواء كانت فى المناسبات وغير المناسبات دون معرفة ما الذي قد يترتب على استخدام طلاء الأظافر. لذا يجب عليكى أن تعرفى أضرار طلاء الأظافر للأطفال وطرق تجنب حدوث هذه الأضرار.

التولوين
هو مذيب شائع الاستخدام في مخففات الطلاء، ومحاليل التنظيف، والمنتجات المنزلية، ومن المعروف أنه يسبب تهيج الجلد، كما أن استنشاق أبخرة التولوين يشكل خطورة على الجهاز التنفسي والجهاز العصبي.

ثنائي بيوتيل فثالات (DBP)
هو سائل شفاف عديم الرائحة تقريبا يضاف إلى طلاء الأظافر كعامل استحلاب، إنه يضمن أن طلاء الأظافر يكون سلسا ولا يتكتل ويتحول إلى هش، ويعرف بأنه مثل السُم لأن من المعروف عنه أنه يسبب إعاقات خلقية عند الأطفال.

لفورمالديهايد
يستخدم كمادة حافظة في طلاء الأظافر، يتم استخدامه كعامل تصلب يساعد في عملية التجفيف دون تقشر، فهو مادة مسرطنة معروفة للإنسان، من المعروف أنه يسبب تهيجا للعينين و الجهاز التنفسي عند استنشاقه.

راتنج الفورمالديهايد
راتنج الفورمالديهايد فهو يستخدم كعامل تجفيف وتصلب في طلاء الأظافر، هذه المادة خطيرة مثل الفورمالديهايد ومن المعروف أنها تسبب السرطان.

الكافور
مادة كيميائية تستخدم للمساعدة في الحفاظ على طلاء الأظافر ومنعه من التشقق، أول مؤشرات تأثير الكافور على جسمه هي اصفرار الأظافر، يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي ويسبب الارتباك والنوبات المرضية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2