"التنمية المحلية" تتابع جهود المحافظات في الرقابة على الأسواق

"التنمية المحلية" تتابع جهود المحافظات في الرقابة على الأسواقاللواء هشام آمنة

محافظات5-8-2023 | 14:35

وزارة التنمية المحلية

في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية، بضرورة توفير إحتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وتوفير السلع بالاسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الاسعار.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي مطروح و البحيرة في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والإحتكار.

- محافظة مطروح، استمراراً لجهود محافظة مطروح في مراقبة الأسواق ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والتأكد من سلامتها ومنع أي تجاوزات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة ضد أصحاب المخالفات، وذلك تنفيذاً توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة والمراقبة التموينية المستمرة.

حيث تمكنت مديرية تموين مطروح خلال عدد من الحملات التموينية بمدينة مرسي مطروح والضبعة، تم خلالها تحرير ٣٥ محضر مخالفة، منها إسطوانات بوتاجاز تم تجميعها للاتجار بالسوق السوداء وعمليات تسجيل وهمية على منظومة الخبز بعدد 7270 رغيف، ومخالفتين إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات، ومخالفة عدم نظافة أدوات العجن المستخدمة في إنتاج الخبز البلدي، بالإضافة إلى مخالفات أخرى تتعلق بعدم حمل شهادة الصحية للمتعاملين في المواد الغذائية ومخالفات عدم الإعلان عن البضائع المعروضة ببعض المحلات، وتم قيد المحاضر بقسم الشرطة المختص للعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف.

قد تكون صورة ‏‏‏‏شخص واحد‏، و‏فطيرة‏‏، و‏‏أدوات مطبخ‏، و‏خبز‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏المحلية التنمية وزارة Ministry of Local Development  <a class='inner-tag' href='Search/مطروح-.aspx?from=body'>  مطروح    </a> محافظة S f MOLD‏'‏‏

- محافظة البحيرة، أكدت نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية والتموينية والمتابعة الميدانية المستمرة على الأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتنفيذ عدة حملات تموينية على الأسواق أسفرت عن ضبط 2500 لمبة مجهولة المصدر وبويات منتهية الصلاحية بمركز رشيد.

وفي مركز كوم حمادة تم ضبط عدد 3 تجار تموينين قاموا بغلق محلاتهم والتوقف عن صرف السلع التموينية للمواطنين في أوقات العمل الرسمية، كما تم ضبط عدد 6 محلات بقالة قاموا بالتصرف في 21.550 علبة سجائر، عن طريق بيعهم بالسوق السوداء بعد استلام حصتهم من الشركة، كما تم ضبط عدد 2 تجار قاموا بالامتناع عن بيع السجائر والتحفظ على 690 علبة سجائر، وكذا ضبط تاجر قام ببيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي، وكذا التحفظ على 51 علبة سجائر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏كرتون‏‏ و‏تحتوي على النص '‏المحلية التنمية وزارة Ministry of Local Development  <a class='inner-tag' href='Search/البحيرة-.aspx?from=body'>  البحيرة    </a> محافظة f MOLD‏'‏‏

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2