حتى سبتمبر القادم.. الجزائر تجدد عزمها بخفض إنتاج النفط

حتى سبتمبر القادم.. الجزائر تجدد عزمها بخفض إنتاج النفطمحمد عرقاب

اقتصاد5-8-2023 | 20:54

كشفت الجزائر عن تخفيض إضافي لها، من إنتاج "النفط" بنحو 20 ألف برميل يومياً، ليصل إلى 940 ألف خلال أغسطس الجاري، وذلك تماشيًا مع اتفاق تحالف الـ أوبك، للحد من الإنتاج النفط، من أجل استقرار سوق النفط.

وجاء ذلك في كلمة وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، أثناء مشاركته في الاجتماع الـ47 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لـ أوبك وغيرها، المنعقد عبر الإنترنت.

وأشار "عرقاب" إلى أن بجانب أعلاننا في بداية يوليو الماضي، بخفض إنتاج النفط، فإن الجزائر قررت المضي في التخفيض الطوعي، بنحو 20 ألف برميل يومياً في إنتاجها ليصل إلى 940 ألف (برميل) يومياً في أغسطس الجاري".

وكان أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية الخميس الماضي، أن بلده ستمدد الخفض، التي بدأت تطبيقه في يوليو الماضي، حتى سبتمبر المقبل، مع إمكانية تمديده بعد انتهاء الفترة، مرة أخرى.

ومن جانبها، كانت أصدرت روسيا الخميس الماضي، بيانًا صحفيًا أعلنت فيه "استمرارها في التخفيضات الطوعية لإمداداتها النفطية، حتى سبتمبر القادم ولكن بمقدار 300 ألف برميل.

وجراء هذه القرارت، شهدت أسعار النفط ارتفاعًا كبيرًا أمس الجمعة، إلى ما فوق 85 دولاراً، مدفوعة بقرار تمديد خفض الإنتاج من دول أوبك.

جدير بالذكر تحالف " أوبك +" هو عبارة عن منظمة تضم البلدان المصدرة للبترول وتسمى "أوبك"، وعلى رأس هذه البلدان المملكة العربية السعودية، وروسيا، ويضخ نحو 40 بالمئة من إجمالي إنتاج النفط الخام العالمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2