آلاف الهكتارات معرضة للخطر.. البرتغال تكافح حرائق غابات

آلاف الهكتارات معرضة للخطر.. البرتغال تكافح حرائق غابات البرتغال تكافح حرائق غابات

عرب وعالم6-8-2023 | 20:06

يحاول أكثر من ألف عنصر إطفاء مكافحة حريق غابات فى وسط البرتغال، اليوم الأحد، حيث حذر مسؤلون من أن آلاف الهكتارات معرَّضة للخطر مع ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد، واحترق نحو 7 ألاف هكتار بالقرب من كاستيلو برانكو، بحسب ما أعلن قائد عملية مكافحة الحرائق خوسيه جولهيرمي للصحافيين في بورينسا نوفا، لكنه حذر من أن "الخطر المحتمل لهذا الحريق يُقدر بأكثر من عشرين ألف هكتار"، وأضاف: "هذه منطقة واسعة للغاية تضم العديد من المنازل والقرى المعزولة"، مشيراً إلى "أن شعاع الحريق امتد لنحو 60 كيلومتراً".

وانتشر الدخان والرماد، أمس، إثر الحريق الذي اندلع الجمعة لمسافة تزيد على 130 كيلومتراً شرقاً، وصولاً إلى مزار فاطمة المريمي الذي قصده البابا فرنسيس في إطار زيارته للبلاد لمناسبة الأيام العالمية للشبيبة.

كما تم نشر 300 عنصر إطفاء إضافي من أجل مكافحة حرائق اندلعت في أوديميرا قرب الساحل الجنوبي الغربي للبلاد.

من جانبه، أكد مسؤول الأمن المدني تياجو بوجيو أن هناك جبهتين نشطتين للحرائق، بينما أصبحت ثالثة تحت السيطرة فيما كانت في طريقها جنوباً إلى منطقة الغارافي السياحية.

ويُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 مئوية في بعض المناطق، وحذرت السلطات من أن مخاطر اندلاع حرائق الغابات ستبقى "مرتفعة للغاية أو قصوى في جميع أنحاء البلاد".

أضف تعليق