روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين قرب العاصمة

روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين قرب العاصمةطائرة مسيرة

عرب وعالم9-8-2023 | 20:50

أعلنت روسيا، أنها أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين بالقرب من موسكو، اليوم الأربعاء، إحداهما قرب مطار رئيسي إلى الجنوب من العاصمة والأخرى إلى الغرب منها، في وقت تزداد الهجمات من هذا النوع على العاصمة الروسيّة موسكو.

وجاء الهجوم الذي أبلغت عنه موسكو بعد يومين من ضربتَين صاروخيّتَين روسيّتَين أسفرتا عن تسعة قتلى في بوكروفسك بشرق أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسيّة: "إحباط محاولة هجوم فوق أراضي منطقة موسكو شنّتها كييف باستخدام طائرتين بلا طيّار"، وأضافت: "الدفاع الجوّي دمّر مسيّرتَين. ليس هناك أيّ قتيل أو أضرار في أعقاب هذا الهجوم الإرهابي الذي تمّ إحباطه".

وذكر رئيس بلدية موسكو "سيرغي سوبيانين": "إن إحدى الطائرتين جرى إسقاطها قرب دوموديدوفو، حيث يقع واحد من أكبر المطارات الدولية الروسية، والأخرى قرب طريق مينسك السريع".

ووفقًا للسلطات، شهدت موسكو الأسبوع الماضي هجمات عدّة بمسيّرات، بما في ذلك هجوم ألحق أضرارًا بمبنى تجاري في حيّ للأعمال استُهدف مرّتين خلال أيّام.

وازدادت خلال الأسابيع الأخيرة هجمات المسيّرات الأوكرانيّة على الأراضي الروسيّة، وهي غالبًا ما تستهدف موسكو وشبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2