أول تعليق لـ بايدن على توقيف طائرات كولومبية

أول تعليق لـ بايدن على توقيف طائرات كولومبيةبايدن

عرب وعالم12-8-2023 | 08:17

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على اعتراض طائرات يشتبه بشكل معقول بتورطها في تجارة المخدرات غير المشروعة في المجال الجوي الكولومبي أمر ضروري.

وقال بايدن، إن الأمر يعود إلى التهديد غير العادي الذي يشكله الاتجار غير المشروع بالمخدرات للأمن القومي في كولومبيا.

وأوضح بايدن إلى أن لدى كولومبيا الإجراءات المناسبة المعمول بها للحماية من الخسائر في أرواح الأبرياء في الجو وعلى الأرض فيما يتعلق بمثل هذا الاعتراض الجوي، والذي يتضمن وسائل فعالة لتحديد هوية الطائرة وتحذيرها قبل استخدام القوة ضدها.

وفى وقت سابق، أطلق عناصر تابعون لمكتب التحقيقات الفيدرالي، النار على رجل من ولاية يوتا هدد باغتيال الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك خلال تنفيذهم مذكرة توقيف صادرة بحقه أمس الأربعاء، وفقا لوكالة "فرانس برس" الفرنسية.

وبحسب الوكالة الفرنسية، أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي مقتل مشتبه به لدى محاولة عناصر تابعين له تنفيذ مذكرة لتفتيش منزله وتوقيفه في مدينة بروفو جنوب مدينة سولت ليك. مشيرة إلى أن اسمه كريج روبرتسون وهو في أوائل السبعينات من عمره.

وذكرت الشكوى أن روبرتسون الذي يصف نفسه بأنه "موالٍ لترمب" قام بتهديد بايدن ومسؤولين آخرين بشكل متكرر على وسائل التواصل الاجتماعي. إذ كتب على حسابه بموقع الفيسبوك: "سمعت أن بايدن قادم إلى يوتا"، مضيفاً: "سأزيل الغبار عن بندقية قنص من طراز (إم 24)". وتابع: "أهلاً وسهلاً بك أيها المهرج".

جدير بالذكر أن روبرتسون كان قد وجه أيضا تهديدات إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس، ووزير العدل ميريك جارلاند. إذ كتب المشتبه به في أحد منشوراته: "الوقت مناسب لاغتيال رئاسي أو اثنين"، مضيفاً: "جو أولاً ثم كامالا".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2