وزير العدل الفلسطيني: توقيع أكاديميين دوليين عريضة ضد الاحتلال يظهر وجود نظام فصل عنصري إسرائيلي

وزير العدل الفلسطيني: توقيع أكاديميين دوليين عريضة ضد الاحتلال يظهر وجود نظام فصل عنصري إسرائيليوزير العدل الفلسطيني: توقيع أكاديميين دوليين عريضة ضد الاحتلال يظهر وجود نظام فصل عنصري إسرائيلي

عرب وعالم12-8-2023 | 14:58

قال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، اليوم السبت، إن توقيع أكاديميين دوليين على عريضة ضد الاحتلال الإسرائيلي، يظهر وجود نظام فصل عنصري من وجهة نظر أكاديمية وعلمية.

وأضاف الشلالدة - في تصريح لـ "صوت فلسطين" - أن القوانين الأساسية في إسرائيل كقانون القومية يستدعي وصفها بدولة فصل عنصري، داعيا المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين الذين يقرون قوانين عنصرية منافية للقانون الدولي.

وعلى صعيد متصل، أكد رئيس الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال رمزي عودة، أهمية العريضة التي وقع عليها أكاديميون عالميون وشخصيات عامة، تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف دعم إسرائيل.

واعتبر عودة، أن هذه العريضة تخاطب الرأي العام الإسرائيلي والأمريكي، وهي صادرة عن أكاديميين قادرين على إحداث تغيير في مراكز صنع القرار.

وأضاف أنه يمكن البناء على هذه العريضة في تغيير سياسات الدول تجاه إسرائيل، لا سيما ما يتعلق بالدعم المالي والعسكري ووقف سياسات الفصل العنصرية، لافتا إلى أنها ستكون أيضا أداة بيد فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان المجلس الوطني الفلسطيني، ثمن في وقت سابق اليوم توقيع أكثر من 1200 أكاديمي على عريضة مفتوحة تساوي احتلال إسرائيل للضفة الغربية بالفصل العنصري.

وأكد المجلس - في بيان صادر عن رئاسته - أن هذه العريضة خطوة في كشف وفضح مدى عنصرية هذا الاحتلال وحجم جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، كما تعكس حجم الدعم والتأييد لعدالة القضية الفلسطينية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2