على مساحة 500 فدان.. بدء إجراءات إقامة المدينة الإفريقية الرياضية بأسوان الجديدة

على مساحة 500 فدان.. بدء إجراءات إقامة المدينة الإفريقية الرياضية بأسوان الجديدةعلى مساحة 500 فدان.. بدء إجراءات إقامة المدينة الإفريقية الرياضية بأسوان الجديدة

* عاجل4-7-2018 | 18:45

أسوان  - صلاح حسن

أعلن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان عن البدء فى إجراءات إقامة المدينة الإفريقية المتكاملة للألعاب والأنشطة الرياضية بمدينة أسوان الجديدة على مساحة 500 فدان عقب موافقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الإسكان على تخصيص هذه المساحة لوزارة الشباب والرياضية لهذا الغرض كأول وأكبر مدينة رياضية بمصر.

ووجه حجازى خطابا للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لإدراج المدينة الإفريقية المتكاملة ضمن خطة العام المالى الجديد 2018/2019 على أن يتضمن الخطاب الخرائط المعتمدة مع توضيح ما يتم من إجراءات بشأن عمل الجسات والشبكات للمساحة المخصصة والتى تأتى بالتوازى مع إنهاء الإجراءات المالية والإدارية لسرعة تنفيذ أعمال المنشآت سواء من أسوار أو ملاعب مكشوفة أو غيرها من منشآت أخرى.

جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ مع المهندس أحمد رشاد رئيس مدينة أسوان الجديدة وهانى رشدى وكيل وزارة الشباب والرياضة والمهندس صلاح صمور رئيس منطقة كرة القدم بأسوان، وقد أكد اللواء مجدى حجازى بأن المدينة الإفريقية المتكاملة ستكون بمثابة مركزاً للإشعاع والتنوير من خلال إستضافتها لكافة المحافل والمناسبات والفعاليات الدولية والأفريقية والمحلية سواء الرياضية أو الثقافية بإعتبارها منشأة إقتصادية تساهم فى توفير أرباح مالية يتم توجيها لصالح النهوض بالأنشطة الشبابية والرياضية بالمحافظة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2