دراسة: البيتزا تساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي

دراسة: البيتزا تساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويديالتهاب المفاصل

منوعات14-8-2023 | 08:47

البيتزا واحدة من أبرز الأطعمة اللذيذة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، سواء الكبار او الصغار، ولكن دائمًا ما توصف البيتزا على أنها واحدة من أكثر الأطعمة غير الصحية، وخاصة أنه يتم تحضيرها بطريقة تجعلها غير صحية وتتضمن المزيد من السعرات الحرارية.

وفى هذا السياق كشفت دراسة حديثة فائدة تناول البيتزا، وأنه إذا تم صنع البيتزا باستخدام مكونات طازجة وصحية، يمكن أن تخفف من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي القاتل، بحسب ما نشر في مجلة تايمز ناو نيوز.

التهاب المفاصل الروماتويدي يعرف على أنه مرض مناعي ذاتي والتهاب يهاجم فيه الجهاز المناعي الخلايا السليمة في الجسم، مما يسبب الالتهاب والألم في الأجزاء المصابة من الجسم، ويهاجم الالتهاب الروماتويدي المفاصل بشكل أساسي، وعادة ما يكون العديد من المفاصل في وقت واحد.

مما لاشك فيه إن نمط الحياة الصحي، الذي يتضمن ممارسة الرياضة والنظام الغذائي السليم أمر حيوي لمنع تلف المفاصل على المدى الطويل.

وأشارت نتائج الدراسة، إلى أنه إذا تم تحضير البيتزا باستخدام الكربوهيدرات الصحية مثل دقيق الشوفان، فمن الممكن دعم وتحسين صحة العظام والمفاصل، بالإضافة إلى أنه يتم إدخال بعض من أنواع الخضروات التي تتضمن العديد من العناصر الغذائية والتي تساهم في تحسين صحة الجسم بشكل عام، ولكن ينصح الباحثون بتوخي الحذر بشأن الكميات المستهلكة.

كما أوضح علماء من إيطاليا، إن تناول البيتزا على الأقل مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يساعد في تقليل الألم الناجم عن المرض بنسبة تصل إلى 80%، وعلى الرغم من أن العديد من الناس يشعرون بسوء أعراضهم بعد استهلاك أطعمة معينة، إلا أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية توصي المرضى باتباع نظام غذائي متوسطي مضاد للالتهابات، والذي يتضمن الخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والفاصوليا والحبوب والحبوب والأسماك والدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2