تابعى حملك.. نصائح هامة للمرأة في الشهر الخامس من الحمل

تابعى حملك.. نصائح هامة للمرأة في الشهر الخامس من الحملصورة ارشيفية

منوعات14-8-2023 | 09:42

للحفاظ على الجنين هناك الكثير من الوسائل التي يجب على الحامل القيام بها و المداومة عليها وعن ذلك يقول الدكتور أحمد السيد استشارى أمراض النساء وعلاج العقم.

على المرأة الحامل تناول الأطعمة الغنية ب فيتامين C و ذلك لبناء أنسجة الجنين و تقوية مناعته ، و يمكن الحصول عليه من البرتقال و الحمضيات بشكل عام و الكيوي و الجوافة

وليس بالضرورة تناول كميات كبيرة من الطعام للحصول على التغذية الكافية، و لكن الأهم هو تناول الأطعمة المفيدة التي تمد الجسم بالمواد اللازمة لصحة الجنين.

وأشار دكتور أحمد إلى أهمية تناول المقدار الكافي من الحديد لتجنب الإصابة بأنيميا نقص الحديد، و يمكن الحصول عليه من الأطعمة أو من المكملات.

ويتابع أستشارى أمراض النساء، لابد من تجنب تناول الأطعمة الضارة الغنية بالدهون و السعرات الحرارية المرتفعة ، فتلك المأكولات تتسبب في السمنة و التي قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات أثناء الولادة.

والابتعاد عن أو تقليل تناول المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة، مع الإكثار من تناول الماء، والإكثار من تناول المشروبات الطبيعية و العصائر الطبيعية الطازجة.

ويوضح دكتور " السيد " من الجيد ممارسة رياضة بسيطة مناسبة للحمل و يفضل المشي بشكل يومي لمدة نصف ساعة،
وارتداء الملابس الفضفاضة و الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة على منطقة البطن تجنبا للضغط عليها، مع تجنب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي و يفضل استخدام الأحذية المريحة.

وأضاف، على المرأة الحامل تناول عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلا من الوجبات الكبيرة، و في حال ظهور بقع البشرة أو الكلف يفضل تجنب الجلوس في أشعة الشمس لفترة طويلة، وتجنب النوم على الظهر و النوم باستمرار على الجانبين ؛ حيث يتسبب النوم على الظهر في الضغط على الشرايين فيسبب انسداد في الأوردة التي تعود إلى القلب، كما يفضل النوم مع وضع وسادة تحت قدم واحد أو بالأسفل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2