بـ 800 مليون دولار... أرامكو تمدد عقودا لـ" الحفر العربية" تصل إلى 10 سنوات

بـ 800 مليون دولار... أرامكو تمدد عقودا لـ" الحفر العربية" تصل إلى 10 سنواتأرامكو

اقتصاد14-8-2023 | 14:38

مددت شركة " أرامكو السعودية" عقوداً بـ3 مليارات ريال (800 مليون دولار) مع شركة "الحفر العربية"، وهى شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودية "تداول"، والتي من المقرر أن تنتهي مدتها الأصلية خلال العام القادم، حسب ما أعلنته الشركة المتخصصة في أنشطة الحفر البري والبحري في المملكة العربية السعودية .

وتم تمديد العقود في يوليو الماضي لفترات تتراوح من 3 إلى 10 أعوام، حسب ما ذكرت "الحفر العربية" في بيانها، مشيرة إلى أن الأثر المالي لهذا التمديد، من المتوقع أن ينعكس في نتائج الربع الثالث من العام المالي 2023.

كما أعلنت "الحفر العربية" المدرجة في نهاية يوليو، في سوق الأسهم السعودية "تداول"، عن توقيعها عقوداً طويلة الأجل مع "أرامكو" لتزويدها بـ10منصات حفر برية جديدة مع أطقم عمل كاملة، بقيمة إجمالية تبلغ 3 مليارات ريال، وذلك بعد عقد مماثل مع عملاقة النفط السعودية في يناير مدته 5 سنوات، لتزويدها بمنصة حفر بحرية واحدة، بقيمة تتجاوز 650 مليون ريال.

وأضاف أيضاً أن أرباح "الحفر العربية" نمت بنسبة تتراوح إلى 36 % في النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 282 مليون ريال، بعدما صعدت إلى 23% في الربع الثاني لتصل إلى 140 مليون ريال .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2