الدفاع الروسية: القضاء على نحو 735 جنديا أوكرانيا وإسقاط 26 مسيرة خلال اليوم الماضي

الدفاع الروسية: القضاء على نحو 735 جنديا أوكرانيا وإسقاط 26 مسيرة خلال اليوم الماضيالدفاع الروسية

عرب وعالم16-8-2023 | 17:32

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قضت على نحو 735 جنديا أوكرانيا، وأسقطت طائرة "سو-25" و26 مسيرة للعدو خلال اليوم الماضي.

وقال الوزارة - في بيان، اليوم الأربعاء - "قضينا على نحو 140 عسكريا أوكرانيًا على محور جنوب دونيتسك خلال الـ24 ساعة الماضية في محيط بلدة ستارومايور ب جمهورية دونيتسك الشعبية"، مشيرا إلى تدمير دبابتين وثلاث عربات قتالية مدرعة وثلاث مركبات ومدفع ذاتي الدفع طراز "أم109 بالادين" أميركي الصنع.

وأضاف البيان: "أن القوات المسلحة الروسية نفذت عمليات هجومية على محور كوبيانسك، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 85 عسكريا خلال اليوم الماضي، وصد تسع هجمات لمجموعات هجومية من الألوية الميكانيكية الأوكرانية 14 و32 و44 ولواء الهجوم الجوي الأوكراني 95 في مناطق بلدات نوفوسيلوفسكويه وستيلماخوفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية وأولشانا وسينكوفكا بمقاطعة خاركوف".

ولفت إلى تدمير مركبتين عسكريتين مدرعتين، وأربع شاحنات صغيرة، ومنصتي مدفعية ذاتيتي الدفع صناعة أمريكية وبولندية على المحور المذكور.. وتابع: "تصدينا لخمس هجمات للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، وبلغت خسائر كييف على هذا المحور نحو 250 عسكريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، فضلا عن تدمير 3 مركبات عسكرية مدرعة و4 سيارات ومدفع "إم 777" أميركي الصنع ومدفعي هاوتزر من طراز "دي-20" ومحطة رادار مضادة للبطاريات أميركية الصنع".

وأوضح أن خسائر القوات الأوكرانية على محور زابوروجيا، خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغت نحو 170 عسكريا وعدد من المعدات العسكرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2