رفع 2650 طن قمامة ومتابعة أعمال التشجير بالبحيرة

رفع 2650 طن قمامة ومتابعة أعمال التشجير بالبحيرةاعمال رفع القمامة

محافظات20-8-2023 | 22:00

قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة بتنفيذ عدة حملات نظافة مكبرة على مدار اليوم أسفرت عن رفع 2650 طن قمامة و مخلفات من المقالب الوسيطة لمصانع التدوير.

وذلك في إطار الجهود التى تقوم بها محافظة البحيرة لرفع كفاءة منظومة النظافة وتكثيف حملات إزالة ال قمامة وال مخلفات والتخلص الأمن منها وإعادة تدويرها من خلال نقلها من المحطات الوسيطة ومتابعة تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" للمساهمة في تخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية من خلال زيادة المسطحات الخضراء لتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وخلال الحملات المستمرة لمتابعة تنسيق وزراعة الأشجار و تهذيب وقص الأشجار التي تحجب الرؤية على جوانب الطرق تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد أعمال رى الأشجار المزروعة وقص و سعف النخيل بمدخل المدينة لإضفاء المظهر الجمالى للمداخل الرئيسية والطرق والشوارع.

وبمركز ومدينه إيتاى البارود تم متابعة أعمال رى الحدائق ونظافة وتقليم الأشجار للإرتقاء بالمظهر العام بمدخل المدينة.

كما تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات أعمال التشجير من قص وتقليم الأشجار وري المزروعات بالميادين وبمداخل ومخارج المدينة.

وشددت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة إستمرار تنفيذ حملات النظافة بالتنسيق مع كافة رؤساء المراكز ونقلها إلى الأماكن المخصصة لذلك فضلاً عن إستمرار أعمال تشجير الشوارع والميادين بالقرى للحصول على مظهر حضاري وجَمالي لائق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2