صبحي: مصر بقيادة الرئيس السيسي تدعم الشباب وتضعهم في مقدمة الأولويات

صبحي: مصر بقيادة الرئيس السيسي تدعم الشباب وتضعهم في مقدمة الأولوياتجانب من اللقاء

مصر21-8-2023 | 20:18

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب،أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سعت إلى دعم الشباب ووضعهم في مقدمة الأولويات واستثمرت في قدراتهم وطاقاتهم والتي أسهمت في تنمية المجتمع، مشيرًا إلى أهمية التواصل بين الشباب العربي، وترسيخ استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في هذا الإطار، وذلك من منطلق حرص القيادة السياسية على التواصل والتلاقي لمواجهة المتغيرات في العالم، خاصة وأن الحاضر والمستقبل سيكون ب الشباب وللشباب.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الشباب والرياضة اليوم الإثنين في افتتاح فعاليات المُلتقى الثاني من "حديث الشباب العربي لبناء الوعي"، بمشاركة 100 شاب وشابة من 22 دولة عربية، ويستمر على مدى ثلاثة أيام ، وتنفذه وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتعليم المدني، بالتعاون مع مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة.

وشدد الدكتور صبحي، على أهمية تضافر الجهود للنهوض ب الشباب وإشراكهم في جهود التنمية، لافتًا إلى اهتمام وزارة الشباب والرياضة في مصر بكافة الجهود والمبادرات الرامية لتعزيز دور الشباب العربي وذلك في ضوء اهتمام وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتركيز على التعليم وترسيخ الفكر السليم لدى الشباب.

ونوه إلى دعم وزارة الشباب والرياضة لكل حراك شبابي على كل المستويات، مشيدًا بالمبادرات المنفذة ضمن استراتيجية وطنية للنهوض ب الشباب المصري لتسليحهم بالعلم والفكر لمجابهة كافة التحديات العالمية، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تكثيف تأهيل الشباب في مجال التعليم الفني وورش عمل تطوير الذات وإدارة الوقت وكذلك الجلسات التدريبية لتنمية المهارات الحياتية، بالإضافة إلى التركيز على التمكين الاقتصادي للشباب والنهوض بمستويات التشغيل من خلال نشر ثقافةالعمل الحر وتأهيل الشباب لسوق العمل، ودعم التدريب في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وقال صبحي إن الملتقى الثاني من "حديث الشباب العربي لبناء الوعي"، الذي يقام تحت شعار " الشباب وتعزيز التكامل الاقتصادي العربي"، يستهدف تعزيز التكامل الاقتصادي العربي والمواطنة الاقتصادية ومنهجية العمل العربي المشترك وتحقيق التنمية المستدامة في مجالات البحث العلمي.

ورحب الوزير ب الشباب العربي، مقدما الشكر والتقدير لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة لتنفيذه هذا الملتقى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، كما توجه بالشكر والامتنان لجامعة الدول العربية على دورها الكبير للتواصل مع الشباب العربي.

ومن جانبها ، أكدت رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة الدكتورة مشيرة أبو غالي،في كلمتها، أن ملتقى "حديث الشباب العربي" في نسخته الثانية يُعد تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو بناء عقول الشباب العربي واعتبار عام 2023 عامًا للشباب العربي، واحتفالاً بمرور 20 عامًا على التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة.

وأشارت أبو غالي إلى أن الملتقى يهدف للعمل على تعزيز العمل الشبابي العربي المشترك تجاه دعم الاقتصاد العربي من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجالات البحث العلمي، وريادة الأعمال، والأمن الغذائي، والتكنولوجيا، متقدمًة بالشكر والتقدير والامتنان لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على دعمه الدائم لتنفيذ كافة الفعاليات التي تهم شأن الشباب العربي، ولجهوده المثمرة على مستوى قطاعي الشباب والرياضة.

وفي عرض توضيحي تحت عنوان "استيقظ .. أفهم "، تحدث الدكتور محمد حسين المحرصاوي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، عن قضية الوعي، مشيرًا أن هناك محاولة هدفها إحداث اضطرابات ونشر الفتن بين الشعوب والأفراد عن طريق نشر الشائعات من خلال المنصات الإلكترونية، وهذا يتطلب من الشباب أن يكونوا إيجابيين في المجتمع، وأن يتسلحوا بالعلم والوعي ويواكبوا التقدم العلمي في وسائل التكنولوجيا الحديثة، حتى يكونوا على حذر من هذه المخططات الشيطانية.

وشهد الملتقى حضور السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية ، والكابتن طاهرة أبوزيد وزير الرياضة الأسبق، والوزير مفوض فيصل غسان مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى حضور لفيف من الشخصيات العامة والمسئولين والنواب، وبعض من ممثلي البعثات الدبلوماسية للدول المشاركة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

ويناقش الملتقى، خلال فعالياته ، من خلال عدد من الجلسات المهمة أدوار الشباب، وجهود الدول والحكومات، وجامعة الدول العربية، والمؤسسات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني نحو تعزيز التكامل الاقتصادي العربي وتعزيز المواطنة الاقتصادية ومنهجية العمل العربي المشترك، والخروج بنتائج ثرية وتوصيات ومبادرات داعمة للتنمية والتكامل بين الدول العربية الشقيقة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2