الفنان يحيى الفخراني يعلن إنطلاق الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما

الفنان يحيى الفخراني يعلن إنطلاق الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدرامايحيى الفخراني

ثقافة وفنون24-8-2023 | 23:31


بدأ الفنان يحيى الفخراني الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما (نسخة العلمين) بكلمة وجهها للجمهور وقال : بدأ المهرجان العام الماضي بمشاركة السادة الزملاء و الزميلات و هانحن نبدأ الدورة الثانية تزامناً مع الإحتفال بمرور ستون عاماً على ميلاد الدراما التليفزيونية في مصر و العالم العربي .

وتابع : مصر الرائدة دائماً و الفنان المصري الذي كان ومازال علامة الجودة في كل المجالات الفنية صاحب الحضور المتألق في كل الفاعليات الفنية ، ستون عاماً في الدراما التليفزيونية التي أثرت الوجدان والتنوير و الثقافة المصرية و العربية وحلقت القيم و الجمال و الفن و الحرية .

و أضاف : في ستينيات القرن الماضي إنطلقت الدراما التليفزيونية المصرية بمسلسل هارب من الدنيا مروراً بكل الأعمال الدرامية التي ألتف حولها الجمهور المصري و العربي و التي كانت الشوارع تخلو من المارة أوقات عرضها في عصر ما قبل الإنترنت و اليوم مجئ المهرجان بمدينة العلمين ليكون الإحتفال مزدوجاً بالفن المصري و العمران المصري الجديد بعدما إحتضنت مدينة العلمين الجديدة فعاليات هامة لتكون مركزاً سياحياً وفنياً وثقافياً مهماً .

وتابع : أشكر نقابتنا النشيطة بقيادة الدكتور أشرف زكي و أشكر شركة POD ورئيسها عمرو الفقي على هذا المجهود لإخراج هذه الدورة الخاصة و التي نكرم فيها بعض الرواد العظام الذين حضرو بفنهم رغم رحيلهم عن عالمنا و أيضاً نكرم عدد من الأساتذة الكبار الذين مازالو يبذلون العطاء الفني بكل الحب و الإخلاص .

الدورة الثانية لمهرجان القاهرة الدراما تقام بمدينة العلمين الجديدة، اليوم بحضور الفنان يحيى الفخرانى رئيس المهرجان، والفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، والفنانة إلهام شاهين عضو لجنة التحكيم، إلى جانب رُعاة المهرجان .

وتتكون لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية من كل من المخرج جمال عبد الحميد رئيسا، وعضوية كل من النجم كريم عبد العزيز، والنجمة إلهام شاهين، والناقد طارق الشناوي، والكاتب عبد الرحيم كمال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2