في دورته الـ11.. مهرجان "همسة الدولي" يحمل اسم سهير المرشدي

في دورته الـ11.. مهرجان "همسة الدولي" يحمل اسم سهير المرشديسهير المرشدي

ثقافة وفنون25-8-2023 | 18:23

كشف مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، عن تفاصيل الدورة الــ11 التي من المقرر أن تنطلق بعد أيام قليلة.

وقال الكاتب فتحي الحُصري رئيس ومؤسس المهرجان في تصريحات صحفية، اعتاد مهرجان همسة أن تكون دوراته تحمل اسم كبار نجوم الفن والأدب، وتحمل الدورة الــ11 اسم الفنانة القديرة سهير المرشدي، نظراً لتاريخها الفني الكبير والمشرف.

وكشف "الحُصري" في تصريحات سابقة، نستعد لإطلاق الدورة الــ11 والتي تقام دوماً في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر من كل عام بمتحف الحضارة.

وأوضح "الحُصري"، اتخذت إدارة المهرجان مشاهدة كل الأعمال المعروضة طوال العام ولا يقتصر الأمر على شهر رمضان فقط، بل وإضافة الأعمال التي تعرض على المنصات الإلكترونية، وذلك لإتاحة الفرصة لمشاهدة كل الأعمال الفنية وكل النجوم وتكريم النخبة الأكثر من النجوم والوجوه الصاعده وكل الأطراف المشاركة في العمل.

وأكد "الحُصري" أن إدارة المهرجان اعتادت على إختيار لجنة تحكيم من كبار أهل الفن لاختيار الأعمال والنجوم التي تستحق التكريم من خلال الأعمال الدرامية التى تعرض بشهر رمضان الكريم المقبل.

أيام قليلة وتنطلق الدورة الحادية عشرة ل مهرجان همسة للآداب والفنون وهو المهرجان الذي يجمع بين تكريم المثقفين من الشعراء والأدباء في مصر والوطن العربي وبين نجوم الفن في مصر.

الجدير بالذكر أن المهرجان في دورته الجديدة والتي تقام على مسرح متحف الحضارة يكرم نخبة كبيرة من نجوم الفن الذين تألقوا هذا العام في الأعمال الدرامية المختلفة، منهم: الفنان طارق لطفي، والفنان محمد ممدوح، وكل من النجمات حنان مطاوع، سوسن بدر، سماح أنور، وعبير صبري، والنجوم محمد عبدالحافظ، حمزة العيلي، طه دسوقي، محمد التاجي، وجلال العشري، كما يكرم المهرجان عدداً من نجوم المسرح، الفنان نضال الشافعي، والفنانة داليا البحيري، ومن الوجوه الشابة الفنانة زينب العبد، مونيكا هاني، إيمي طلعت زكريا، أحمد عبدالحميد، وعمر شريف، ومدير التصوير تيمور تيمور، ومصممتا الملابس ريم العدل، ودكتورة سامية عبدالعزيز، والمخرج تامر، والمؤلف محمد سلمان عبدالمالك.

وقد صرح رئيس المهرجان الكاتب فتحي الحصري، بأن هذه الدورة ستكون مميزة من حيث الطابع الاحتفالي، حيث سيتميز ديكور الحفل بشكل فرعوني يتماشى وروعة المكان، وأيضاً سيكون مواكباً لقرب افتتاح المتحف المصري الكبير.

وتضم لجنة تحكيم مهرجان همسة هذا العام المخرج القدير إبراهيم فخر، الفنان القدير طارق الدسوقي، الفنانة ميرنا وليد، المؤلف والسيناريست وليد يوسف، الناقد الفنى كريم المصري، الإعلامي سمير فقيه.

يذكر أن الدورة العاشرة ل مهرجان همسة كانت تحمل إسم الفنان القدير "توفيق عبدالحميد".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2