عصام عبدالفتاح يرد على اتهامات فشله في لجنة الحكام.. ويفتح النار على كلاتنبرج

عصام عبدالفتاح يرد على اتهامات فشله في لجنة الحكام.. ويفتح النار على كلاتنبرجعصام عبدالفتاح يرد على اتهامات فشله في لجنة الحكام.. ويفتح النار على كلاتنبرج

رياضة26-8-2023 | 01:30

تحدث عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق عن أوضاع التحكيم المصري خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلي ضرورة استقالة لجنة الحكام وعدم التأثير عليها خلال الفترة المقبلة.
وقال “عصام” :”اتحاد الكرة طلب من الفيفا أن يقيم معسكر لإعداد حكام النخبة، والاتحاد الدولي أختارني لكي أقوم بعمل محاضرات لهم، وسعيد بتواجدي، واليوم كان في دعوة للكابتن جمال الغندور وحضر، والكباتن أحمد الشناوي سيكون موجود، كلنا سنكون متواجدين، لأن هدفنا هو تطوير التحكيم المصري”.

وأشار :”منذ أن جاء كلاتنبرج نزلنا كثير بمستوى التحكيم، رغم إننا صرفنا أموال كثيرة، وقلت أن التعاقد مع كلاتنبرج يُعتبر جريمة ويجب محاسبة المسؤول عن مجيئه إلى مصر، رغم أنني أعلم أن اتحاد الكرة ليس له ذنب”.
وأضاف “عصام” في تصريحات لبرنامج “جمهور التالتة” على قناة “أون تايم سبورت 2 “:”لا بد أن نترك الكرة لأهل الكرة، ويكفي هذا، يجب أن يكون هناك مستشارين رياضيين، وأعتقد أن اتحاد الكرة ليس هو المسؤول عن التعاقد مع كلاتنبرج، وهو نفس الشخص المسؤول عن قدوم بيريرا”.

وتابع :”ليس لدي مشكلة في قدوم خبير أجنبي، ولكن المحاضرين الدوليين معروفين، في ناس لا تفهم في ملف التحكيم ويتحدثون عنه، يجب أن تكون لجنة الحكام مستقلة ولا أحد يؤثر عليها لا اتحاد الكرة ولا الأندية الكبيرة، هذا إذا أردنا أن نطور التحكيم، لكن الحكام يعملون تحت ضغوط رهيبة”.

وأكمل :” الحكام منذ فترة طويلة لم يحصلوا على محاضرات عملية وهذا أثر على مستواهم، من سيحاسب؟ كل ما يحدث يؤكد إننا لا نريد إصلاح التحكيم”.
المبلغ الذي كان يتقاضاه كلاتنبرج لا يحصل عليه أي خبير تحكيم في العالم حتى في السعودية، ونحن ننتظر أن نرى بيريرا وماذا سيفعل في الموسم القادم.

وأوضح :”عندما كنت رئيسًا للجنة الحكام كنت أتعرض للانتقادات بسبب أنني “علشان كنت راجل وكنت ماشي بما يُرضي الله” ولم أقبل أن يتدخل أحد في عملي أو يُسيطر علي أحد.
وأختتم “عبد الفتاح” :”في وقت تواجدي الحكام كان مستواهم 8 من 10، وفي وقت كلاتنبرج الذي لم يفعل لهم شيء لا يتخطون 6 من 10 وبمجهودهم، بيريرا لم يعمل حتى الآن وننتظر الموسم المُقبل”.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2