ابن البحيرة الأول على الجمهورية في الحساب الذهني

ابن البحيرة الأول على الجمهورية في الحساب الذهنيالطالب محمد وحيد الحدينى

محافظات26-8-2023 | 14:48

نجح الطالب محمد وحيد الحدينى فى الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية، فى البطولة السادسة التى نظمتها وزارة الشباب والرياضة ب أبو قير بالإسكندرية، من خلال الأكاديمية الدولية لتدريب الحساب الذهنى، ويرئس مجلس الإدارة المدرب والمحاضر محمود عزام، والمدربة عبير عبد اللاه، حيث تم تكريمة بحضور قيادات الشباب والرياضة، و التربية والتعليم بالوزارة ومحافظتى الإسكندرية و البحيرة وأسر الطلاب المتنافسين على مستوى الجمهورية، والفائز بالمركز الأول هذا العام ابن مركز دمنهور، فى الصف السادس الابتدائى بمدرسة الشراقوة إدارة مركز دمنهور التعليمية، ووالدة يعمل مدرس بالزخرفية بدمنهور ووالدته مهندسة ، ويعد من الطلاب القلائل الذين يتمتعون بذكاء غير عادى لدرجة انه نجح فى تحدى جهاز الحاسب الألى.

قالت المهندسة رضا محمد صالح، والدة الطالب الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية، أتقدم بالشكر لمدربته على الاهتمام والمجهود التى تقوم به من أجل الوصول الى هذا المستوى المتميز، وأنا بدورى بقوم بالمساعدة لان الحساب الذهنى يساعد فى تنشيط ذاكرة الطفل، بينما يمارس الأطفال بشكل متكرر مهاراتهم الحسابية العقلية ينتهي بهم الأمر بحفظ الحقائق الأساسية والخوارزميات التي تجعل حل مسائل الرياضيات أكثر سهولة، والميزة هنا هي أن دماغ الطفل يخزن هذه المعلومات لاستخدامها في المستقبل، وينطبق ذلك أيضًا على مجالات أخرى، يعزز التفكير النقدي وقدرات حل المشكلات.

هذه هي المهارات الحياتية الأساسية التي يحتاج الأطفال إلى تطويرها في مرحلة مبكرة من حياتهم، عند حل المشكلات الحسابية عقليًا يطور الأطفال عادات التفكير المنطقية التي تعدهم لمواجهة عملية صنع القرار المعقدة المطلوبة لاحقًا في الحياة، يمكن أن يؤدي الحساب الذهني إلى تحسين ثقة الطفل بشكل عام.

عندما يحل الأطفال المشكلات باستمرار باستخدام عقولهم فقط فإنهم يبدأون في تطوير حس الكفاءة وتجنب الشك الذاتي، كما يتعلمون أنه يمكنهم الاعتماد على أنفسهم للتغلب على المشاكل.

مما يمنحهم شعورًا بالاستقلال الذي يعزز احترامهم لذاتهم، ممارسة الحساب الذهني له تأثير إيجابي على نمو دماغ الطفل. يتطلب الحساب الذهني أن تعمل أجزاء مختلفة من الدماغ معًا في وقت واحد. مما يعزز وظيفتها المعرفية ، تمكن الزيادة في وظائف المخ الأطفال من تعلم ومعالجة المعلومات بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

وأكد وحيد الحدينى والد الطالب الدرس بالزخرفيه بدمنهور، على أن الفضل كله يرجه لوالدته وللأستاذة عبير عبد اللاه المدربة المتخصصة فى هذا المجال، خاصة أن الحساب الذهني يوفر العديد من الفوائد للعقل بدءًا من تحسين الذاكرة إلى تحسين مهارات حل المشكلات وقدرات تحليلية أقوى إلى زيادة احترام الذات، يمكن أن تجعلك ممارسة الحساب الذهني يوميًا أكثر قدرة على التكيف والمرونة والتفكير النقدي ، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يمنع الاضطرابات المعرفية في وقت لاحق من الحياة ويعزز الصحة العقلية بشكل عام ، لذلك يمكن أن يكون دمج الحساب الذهني في الروتين اليومي مفيدًا للغاية بطرق أكثر مما نتخيل، و أن الحساب الذهني هو عملية إجراء الحسابات ذهنيًا دون الاستعانة بأدوات خارجية مثل الآلات الحاسبة أو أقلام الرصاص أو الورق. يمكن أن يكون الحساب الذهني مفيدًا في الحياة اليومية ،وهناك العديد من طرق الحساب الذهني التي يمكن للمرء استخدامها لإجراء العمليات الحسابية بسرعة وبدقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2