وزير الخارجية يصل بكين للمشاركة فى المنتدى «العربى - الصينى»

وزير الخارجية يصل بكين للمشاركة فى المنتدى «العربى - الصينى»وزير الخارجية يصل بكين للمشاركة فى المنتدى «العربى - الصينى»

* عاجل8-7-2018 | 08:18

كتب: محمد وديع

وصل سامح شكرى، وزير الخارجية إلى العاصمة الصينية بكين، صباح اليوم الأحد، لإجراء مباحثات سياسية مع كبار المسؤولين، يعقبه المشاركة فى الاجتماع الوزارى لمنتدى التعاون "العربى - الصينى".

ويتضمن برنامج الزيارة ، لقاء ثنائيا مع نظيره الصينى وانج يي، يعقبه مأدبة عشاء يقيمها الوزير الصينى، فيما يجرى شكرى عددًا من اللقاءات الإعلامية مع قنوات تليفزيونية صينية، ظهر اليوم.

كان المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، قال إن برنامج زيارة شكرى فى بكين يشمل أيضا على المستوى الثنائى، لقاء مع نائب رئيس الجمهورية وانج قيشان، وإلقاء كلمة فى ندوة معهد الصين للعلاقات المعاصرة.

وأضاف المتحدث، أنه يعقب هذه اللقاءات مشاركة الوزير شكرى فى الاجتماع الوزارى لمنتدى التعاون "العربى - الصينى"، الذى يبحث تفعيل ودعم العلاقات العربية الصينية فى مختلف المجالات، وخصوصًا فى المجال الاقتصادى، كما يتناول عددًا من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، فضلا عن متابعة تنفيذ برنامج عمل المنتدى.

وأشار المتحدث إلى أن الوزير شكرى من المنتظر أن يلتقى، خلال الزيارة أيضا، مع عدد من نظرائه من وزراء الخارجية العرب المشاركين فى المنتدى.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2