مديرة مكتب يونسكو القاهرة في زيارة إلى الجهاز القومي للتنسيق الحضاري

مديرة مكتب يونسكو القاهرة في زيارة إلى الجهاز القومي للتنسيق الحضاريمديرة مكتب يونسكو القاهرة في زيارة إلى الجهاز القومي للتنسيق الحضاري

ثقافة وفنون29-8-2023 | 18:20

استمراراً للتعاون المثمر بين مكتب اليونسكو في القاهرة ووزارة الثقافة ممثلة في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، استقبل اليوم المهندس الاستشاري محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، في مقر الجهاز الدكتورة نوريا سانز مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية.

وخلال اللقاء قام مهندس محمد أبو سعدة بإستعراض مهام الجهاز ومجالات عمله المختلفة سواءً في وضع أسس واشتراطات للمناطق التراثية، تسجيل المباني ذات القيمة في مصر، الأرشيف القومي للمباني التراثية، ومجهودات الجهاز في وضع اشتراطات تحسين الصورة البصرية للمدن المصرية.

كما تم استعراض مجهودات الجهاز في الحفاظ على العمارة التقليديه في واحة سيوة، كما تطرق النقاش إلى استمرار التعاون في المراحل التالية في مشروع إعادة إحياء قرية القرنة للمعماري العالمي حسن فتحي بالاقصر.

والجدير بالذكر أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري قد انتهى من المرحلة الأولى من مشروع إعادة إحياء القرنة في ديسمبر 2021، تلى ذلك المرحلة الثانية والتي شملت ترميم وإعادة بناء منزل حسن فتحي، ووضع تصميم عمراني متكامل للساحة الرئيسية في القرية بالإضافة إلى تحسين الصورة البصرية للمباني المحيطة بنطاق المشروع، ومن المخطط أن يستمر العمل ليشمل المرحلة الثالثة مبنى السوق وتحسين الصورة البصرية لبقية المباني في نطاق المشروع.

هذا وقد حضر اللقاء دكتور اكاتسوكي تكاهاشي من اليونسكو، و دكتور هابي حسني مدير ادارة التخطيط الاستراتيجي، ودكتورة هايدي شلبي رئيس الادارة المركزية للشئون الفنية بالجهاز، وقد تم الاتفاق على استمرار التعاون في العديد من القضايا والمشروعات ذات الاهتمام المشترك في الحفاظ على التراث ونشر الوعي بأهمية الحفاظ عليه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2