الأجهزة الأمنية تنجح في ضبط عدد من العناصر الإجرامية

الأجهزة الأمنية تنجح في ضبط عدد من العناصر الإجراميةالأجهزة الأمنية

حوادث وقضايا31-8-2023 | 13:36

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عدد من العناصر الإجرامية بالقاهرة وأسيوط والمنوفية والجيزة .

ففي محافظة أسيوط ، تمكنت من ضبط عنصر إجرامي بحوزته كمية كبيرة من السلع التموينية المدعمة المحظور تداولها خارج البطاقات التموينية.

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، ومديرية أمن أسيوط، قد أكدت قيام تاجر سلع غذائية "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة مركز شرطة الفتح، بالاتجار في السلع التموينية المدعمة والمحظور تداولها خارج البطاقات التموينية، وتجميعها في مخزن بمسكنه "بدون ترخيص".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعثر بحوزته على بندقية خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار، وعُثر بداخل المخزن على 2 طن و400 كيلو جرام سكر، وطن و 450 كيلو جرام دقيق، و840 كيلو جرام أرز، و14,300 كيلو جرام سمن، و1284 عبوة زيت طعام، و320 كيس مكرونة، و540 علبة جبن، وماكينتي لحام، وميزان، وكمية من الشكائر والأكياس البلاستيكية الفارغة، والتي تستخدم لإعادة تعبئة السلع التموينية، وجميع المضبوطات محظور تداولها خارج البطاقات التموينية.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق، لتحقيق أرباح غير مشروعة، والسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامي .. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط 4 أشخاص بالمنوفية؛ لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب على المواطنين.

وكان مركز شرطة السادات بمديرية أمن المنوفية، تلقى بلاغا من مالك مطعم، مقيم بالقاهرة، أنه حال حضوره لمدينة السادات لشراء قطعة أرض وبحوزته 4 ملايين و340 ألف جنيه، وتقابله مع 3 أشخاص يدعون ملكيتهم لتلك الأرض، بأحد المنازل بدائرة المركز، قاموا بوضع المبلغ داخل جوال وأوهموه بالتوجه لأحد الأشخاص لحصر المبلغ وإحضار العقد لإتمام عملية البيع، وقاموا بالاستيلاء عليه.

وبالفحص تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل في قيام المجني عليه بالاتفاق مع 4 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية"، على استبدال المبلغ المالي المشار إليه، بمبلغ مالي "عملات أجنبية" خارج نطاق السوق المصرفي، وحال حضوره وبحوزته المبلغ، قام المتهمون بالنصب عليه والاستيلاء على المبلغ المالي.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضافوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في النصب على المواطنين بذات الأسلوب، وأرشدوا عن 2 مليون و840 ألف جنيه، ومبلغ مالي "عملات أجنبية" ودراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وقرروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه، على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 3 أشخاص؛ لقيامهم بالنصب على المواطنين، بدعوى بيع قطع أثرية لهم.

وكان قسم شرطة بدر، تلقى بلاغا بحدوث مشاجرة بدائرة القسم .. وبالانتقال والفحص، تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول (أحد الأشخاص)، وطرف ثاني (3 أشخاص)، وعُثر بحوزة الطرف الثاني على تمثال على شكل فرعوني، وقطعه حجرية "يشتبه في أثريتهما".

بمواجهتهم اعترف الطرف الأول بقيام الطرف الثاني، بإيهامه ببيع تمثال أثري، واتفقوا معه على التقابل بنطاق محافظة الجيزة، وقام بتسليمهم مبلغا ماليا، إلا أنه اكتشف عقب ذلك قيامهم بالنصب عليه ولم يقوموا بالتواصل معه مرة أخرى لإتمام عملية البيع، فقام باستدراجهم للمنطقة محل البلاغ، بدعوى إعطائهم باقي المبلغ المالي الخاص بعملية الشراء، وعقب حضورهم قام بافتعال مشاجرة معهم والاستغاثة بالأهالي على النحو المشار إليه.

وبمواجهة الطرف الثاني، اعترفوا بحيازتهم للتمثال والقطعة الحجرية بقصد النصب على عملائهم راغبي شراء القطع الأثرية، وبفحص الهاتف المحمول الخاص بأحد المتهمين من الطرف الثاني، تبين إحتوائه على عدة فيديوهات لقطع يشتبه في أثريتها ..وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص في سرقة اللوحات الإرشادية من الطرق العامة بالجيزة.
وكان قطاع الأمن العام، قد تمكن بمشاركة مديرية أمن الجيزة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي مكون من شخصين "لهما معلومات جنائية"، مقيمين بدائرة قسم شرطة الوراق، تخصص نشاطهما الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة اللوحات الإرشادية وأعمدة تثبيتها من الطرق العامة، وبحوزتهما لوحة إرشادية و11 عارضة حديدية.
وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين؛ لقيامهما بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.
وكانت وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، قد تمكنت من ضبط شخصين أحدهما "يحمل جنسية إحدى الدول" بدائرة القسم، وبحوزتهما مبالغ مالية "عملات أجنبية- محلية"؛ لقيامهما بالإتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي.
وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمبالغ المالية المضبوطة بقصد الإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لتحقيق أرباح غير مشروعة .. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عنصر إجرامي، بحوزته كمية من مخدري الهيروين، والأستروكس، قبل ترويجها بالعاصمة.
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزته كمية من مخدري الهيروين، والأستروكس، وميزان حساس وسلاح أبيض.
وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2