رصدت مخالفات بالجملة.. إطلاق حملات مفاجئة على المنشآت الخدمية بمنيا القمح

رصدت مخالفات بالجملة.. إطلاق حملات مفاجئة على المنشآت الخدمية بمنيا القمحجانب من الحملة

محافظات31-8-2023 | 15:18

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الخميس، أهمية دور هيئة الرقابة الإدارية في منع و مكافحة الفساد بكافة صوره واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية منه ضماناً لحسن أداء الوظيفة العامة وحفاظاً على المال العام وغيره من الأموال المملوكة.

وشدد على أهمية التعاون المشترك بين هيئة الرقابة الإدارية والأجهزة التنفيذية للمحافظة من خلال الحملات التفتيشية للارتقاء بقيم النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد و ضبط الأسواق للكشف عن المخالفات المالية والإدارية والفنية التي تصدر من العاملين أثناء مباشرتهم لواجباتهم الوظيفية وذلك تفعيلا لدور الأجهزة الرقابية للتصدي لكافة أشكال الفساد.

وفي هذا الإطار، كلف المهندس محمد الصافي سكرتير عام محافظة الشرقية، عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بتشكيل لجان لمتابعة القطاعات الخدمية ( التموين - الصحة - الطب البيطري) للمرور على المنشآت التجارية للتأكد من توافر السلع وجودتها، ومنافذ تقديم الخدمة الطبية والبيطرية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

هذا وقد قامت فرق العمل المشكلة من إدارة المتابعة الميدانية بشن حملات مفاجئة على المنشآت الخدمية بمركز منيا القمح لتحقيق الإنضباط في منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وقد أسفرت جهود الحملة عن رصد الآتي:

في قطاع التموين: ضبط مخالفات لعدد 3 محطات وقود تنوعت ما بين (منظفات مجهولة المصدر - بيع مواد بترولية زيادة عن الأسعار المحددة) كما تم ضبط عدد 14 مخالفة لعدد من مخابز المدينة تنوعت ما بين (نقص وزن - خبز غير مطابق للمواصفات عدم نظافة أدوات العجين) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات.

أشار السكرتير العام للمحافظة إلي أن جهود الحملة خلال مرورها على المنشآت الصحية بالمدينة أسفرت عن كشف الآتي:

عدم تواجد 135 من العاملين بمستشفى منيا القمح المركزي كذلك عدم تواجد 10 من العاملين بقسم العلاج الطبيعي بالمستشفى وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

عدم تواجد 7 من العاملين بمقر الوحدة الصحية بكفر شلشلمون التابعة للإدارة الصحية ب منيا القمح وتم التسديد قرين أسمائهم بالغياب وترك العمل.

عدم تواجد 6 من العاملين بالإدارة الصحية ب منيا القمح وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

عدم حضور 3 من العاملين بالوحدة الصحية بقرية المحمودية وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

عدم حضور 20 من العاملين بمقر المركز الطبي ب منيا القمح وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

ضبط مخالفات لعدد 4 من المنشآت الطبية الخاصة (مراكز طبية - معامل تحاليل - مراكز أشعة) بمعرفة لجنة العلاج الحر وكذلك ضبط صيدلية واحدة مخالفة بمعرفة لجنة هيئة الدواء المصرية (فرع الشرقية).

وبالمرور على مطبخ مستشفى منيا القمح المركزي تم ضبط مخالفة لعدم الإلتزام بالشروط الفنية الخاصة بتغليف وجبات المرضي.

وجود عدد 25 جهاز معطل بمستشفى منيا القمح المركزي وتم مخاطبة شركة الصيانة لإصلاح الأعطال وإعادة تشغيل الأجهزة.

أشار السكرتير العام للمحافظة إلي أنه بمتابعة سير انتظام العمل بقطاع الطب البيطري والمرور على الأسواق اسفرت جهود الحملة عن الآتي:

ضبط 8 مخالفات بمعرفة اللجنة المُشكله من مديرية الطب البيطري ب الشرقية تنوعت ما بين (منتجات غذائية مجهولة المصدر – أدوية بيطرية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية عدم وجود شهادات صحية).

ضبط 15 مخالفة تنوعت ما بين (عدم نظافة - عدم وجود شهادات صحية - تغيير الخواص الطبيعية لبعض المنتجات الغذائية ) وذلك بمعرفة اللجنة المشكلة من شؤون البيئة بالمحافظة وهيئة سلامة الغذاء بالشرقية.

التحفظ علي عدد 49 صنف بمعرض أدوية بيطرية مختلفة (بيع أدوية بيطرية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر) بقريتي كفر الدير وميت بشار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2