الرئيس الفلبيني يزور إندونيسيا الأسبوع المقبل لحضور قمة الآسيان

الرئيس الفلبيني يزور إندونيسيا الأسبوع المقبل لحضور قمة الآسيانالرئيس الفلبيني يزور إندونيسيا الإسبوع المقبل لحضور قمة الآسيان

عرب وعالم31-8-2023 | 15:22

ذكرت وزارة الخارجية الفلبينية، أن الرئيس فرديناند ماركوس الأبن سيقوم بزيارة إلى إندونيسيا في الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر المقبل، وذلك لحضور القمة الـ43 لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان).

ونقلت قناة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية، اليوم الخميس، عن مساعد وزير الخارجية الفلبيني دانييل إسبيريتو قوله - إن ماركوس الأبن سيزور جاكرتا على دعوة من الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الذي يتولى رئاسة الآسيان هذا العام.

وأضاف إسبيريتو، بأن القمة القادمة هي الثانية لآسيان خلال عام 2023، وستكون متابعة لقمة مايو التي انعقدت في "لابوان باجو" بإندونيسيا، مشيرا إلى أنها ستكون بمثابة منصة للقادة لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية.

وأوضح أن الرئيس الفلبيني سيدفع من أجل نظام دولي قائم على القواعد وأن تلتزم الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار خاصة في بحر الصين الجنوبي.

كما أكد أن الفلبين ستواصل دعم وممارسة حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي وفقا للقانون الدولي.

ومن المتوقع أن يجتمع ماركوس الأبن مع رئيس الوزراء الكمبودي هون مانيه ورئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشينه بالإضافة إلى عقد اجتماعات ثنائية مع الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول ورئيس وزراء تيمور الشرقية زانانا جوسماو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2