وزير خارجية مقدونيا الشمالية يزور الهند لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

عرب وعالم31-8-2023 | 16:14

وصل وزير خارجية مقدونيا الشمالية بوجار عثماني، اليوم الخميس، إلى نيودلهي في زيارة رسمية للهند تستغرق ثلاثة أيام لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الشئون الخارجية الهندية أريندام باجتشي - في معرض تدوينة له على منصة إكس للتدوين تويتر سابقا فيما يتعلق بهذا الشأن - "إننا نرحب ترحيبا حارا ب وزير خارجية مقدونيا الشمالية الذى وصل اليوم إلى نيودلهى فى زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الهند ومقدونيا الشمالية".

وذكر المتحدث أن وزير الخارجية المقدوني سيزور نائب الرئيسة الهندية جاجديب ذانكار، وسيجتمع في وقت لاحق اليوم مع وزير الشئون الخارجية الهندي إس. جايشانكار" وأنه سيتوجه غدا الجمعة إلى مدينة كولكاتا لحضور برنامج هناك، ومن المقرر أن يغادر الهند بعد غد السبت.

وجدير بالذكر أن وزيرة الدولة الهندية للشئون الخارجية "ميناكشى ليخى" كانت قد زارت مقدونيا الشمالية يومي 10 و11 يوليو الماضي، حيث عقدت اجتماعات مع نظيريها بوزارتي الشئون الخارجية والثقافة ورئيس البرلمان في مقدونيا الشمالية وأجرت مباحثات موسعة بشأن العلاقات بين البلدين.

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الهندية إلى أن الهند ترتبط بعلاقات ودية ووثيقة مع مقدونيا الشمالية، وأن مقدونيا كانت قد شاركت في قمة "صوت الجنوب" التي عقدتها الهند خلال شهر يناير الماضي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2