وزير الرياضة يبحث استعدادات معرض «بيزنس يا شباب» للمنتجات الحرفية

وزير الرياضة يبحث استعدادات معرض «بيزنس يا شباب» للمنتجات الحرفيةجانب من الاجتماع

رياضة1-9-2023 | 19:35

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة لا تدخر جهدًا في تسخير كافة الإمكانيات، وتقديم التسهيلات اللازمة لتشجيع الحرف اليدوية والحرفية، للتوسع في التسويق المحلي لتحقيق التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، منظمي معرض "بيزنس يا شباب"؛ لبحث الاستعدادات النهائية لإقامة ال معرض في نهاية شهر سبتمبر الجاري باستاد القاهرة الدولي، بمشاركة أكثر من 150 شابًا عارضًا للمنتجات الحرفية واليدوية في مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

وقال وزير الشباب إن إقامة هذه المعارض تأتي في إطار توجيهات الدولة نحو تشجيع الشباب لزيادة الإنتاج المحلي وتنمية قدراتهم الإنتاجية وفتح منافذ لتسويقها، وفي إطار دعم الدولة للشباب وللمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتعزيز آليات عرض وتسويق منتجاتهم ووصولها إلى الأسواق، ومساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية، ودعم وتشجيع المنتج المحلي خاصة في قطاع الحرف اليدوية والعمل على تطويرها ودعمها، وذلك اتساقا مع خطة الوزارة لتقديم الدعم للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية.

وأضاف أن الوزارة حرصت على تنظيم عدد من المعارض؛ لتسويق منتجات الشباب الحرفية واليدوية من جميع المنتجات داخل مراكز الشباب مجانا، والتي ساهمت بدورها في توفير العديد من فرص العمل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2