يمتلك قلعة أثرية.. كل ما تريد معرفته عن الملياردير الراحل محمد الفايد

يمتلك قلعة أثرية.. كل ما تريد معرفته عن الملياردير الراحل محمد الفايديمتلك قلعة أثرية.. كل ما تريد معرفته عن الملياردير الراحل محمد الفايد

منوعات1-9-2023 | 23:28


توفي رجل الأعمال والملياردير محمد الفايد، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 94 عامًا في لندن، بعد مسيرة حافلة في عالم المال والأعمال، حيث صُنف ضمن أحد أشهر رجال الأعمال على المستوى العالم وفقا لمجلة «فوربس»، حيث إنه يملك قلعة أثرية في اسكتلندا، وكان يقيم بها، وتخطت ثروته 4.1 مليار دولار.

وتستعرض «بوابة دار المعارف»، أبرز المعلومات عن رجل الأعمال الراحل محمد الفايد

ولد محمد الفايد، في الإسكندرية عام 1929، وبدأ نشاطه الاقتصادى منذ الصغر، حيث إنه كان أحد رجال الأعمال الكبار بمنتصف الستينيات أي الثلاثين من عمره، ثم انتقل في السبعينيات إلى المملكة المتحدة، واشترى فندق "ريتز" في باريس، ثم سلسلة محلات هارودز في لندن عام 1985.


يعد الفايد من أوائل من استثمروا أموالهم في مدينة دبي فهو أول من وضع أرصفة لميناء دبي؛ ثم أقام به عدة مشروعات في المدينة ليجعلها عالمية، ومحط أنظار السياح والمستثمرين.

وتم تصنيفه من قبل مجلة "فوربس" ضمن أشهر أثرياء العالم بثروة بلغت 4.1 مليار دولار، بجانب أنه يمتلك قلعة أثرية في اسكتلندا وكان يقيم بها، وتم تجسيد شخصيته في مسلسل «The crown» والعديد من الأعمال الأخرى، التى جسدت شخصية الملياردير الذكي.


وحصل عام 1997، على حصة مسيطرة في نادي فولهام لكرة القدم، الذي أصبح رئيسًا له، وظهر اسمه لأول مرة في القائمة السنوية لصحيفة صنداي تايمز لأغنى الأفراد في بريطانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2