آخر إنذار للمتلاعبين بالأسعار

آخر إنذار للمتلاعبين بالأسعارسلع

كنوز أكتوبر3-9-2023 | 11:10

فى اجتماع الأسرة الذى عودهم عليه دائمًا.. التقى الرئيس أنور السادات مع أعضاء مجلس الشعب والمجلس المحلى والقادة السياسيين بمحافظة المنوفية.. استقبلهم بمنزله بميت أبو الكوم فى المضيفة كعادة أبناء الغربية.

وقد حدثهم الرئيس عن أهم القضايا والمشاكل التى يواجهها العمل الوطنى وفى مقدمتها توفير الطعام والإسكان لكل مواطن.. وأشاع روحًا جديدة من الثقة والاطمئنان والارتياح عندما أعلن الرئيس أنه لا مهادنة مع المتلاعبين بأقوات الشعب وأن التجار – وهم من العائلة المصرية – يجب أن يكسبوا بالحلال لا بالاستغلال ولابد من وقف الارتفاع المصطنع فى أسعار السلع ووجه إنذارًا شديد اللهجة إلى التجار الجشعين المستغلين بأنه لا تعاون مع من يحاول التلاعب أو استغلال الظروف التى تمر بها أو يحقق مكاسب على حساب متاعب القادة العريضة من الشعب.. وأعلن أن الدولة ستتعاقد مباشرة مع المنتجين للخضر والفاكهة وستستغنى عن الوسطاء وتجار الجملة لأنها تمثل الحلقة الوسطى وفيها الاستغلال وأسباب الارتفاع المصطنع للأسعار.

وحذر الرئيس من محاولات البعض استغلال الصعاب والضائقة التى يعانى منها الشعب ويعنى بهم السياسيين القدامى أو الجدد وشبههم بالتجار الجشعين المستغلين ووجه إليهم إنذاره الثانى بأننا لن نسمح لهم بأن يلعبوا بمصير الشعب عن طريق الرجل السياسي أو التهريج السياسى.. وقال: إن الديمقراطية لها أنياب وأظافر أشد من الديكتاتورية.

43 مليون نسمة تعداد مصر سنة 1982
تقول إحصائية لوزارة التخطيط إن عدد سكان مصر سيصل فى عام 1982 إلى 42.9 مليون نسمة على أساس معدل نمو السكان بنسبة 2.3% سنويًا.. وهو المعدل الحالى للنمو السكانى فى مصر.

اتجاه النية لإلغاء وزارة التموين
هناك اتجاه لإلغاء وزارة التموين وضمها إلى وزارة التجارة لتشمل شعبة التجارة الداخلية وشعبة أخرى للتجارة الخارجية.

دليل بالألوان عن أهرامات الجيزة يطبع فى اليابان
أول دليل عن منطقة آثار أهرام الجيزة وأبو الهول يجرى طبعه الآن فى اليابان باللغات العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية.
والدليل قام بإعداده عالِم الآثار الدكتور على حسن مدير عام المتحف المصرى.. وهو يشمل صورًا بالألوان وبيانات وافية عن أهرامات الجيزة الثلاثة ومعابدها وأهم المقابر الأثرية فى منطقة آثار الجيزة.

42 مليون جنيه لدعم صناعة الجاتوه
كشفت دراسة مهمة تضمنتها خطة التنمية للسنوات الخمس القادمة أن الدولة تقدم لمنتجى الحلوى والفطائر والجاتوهات دعمًا للدقيق الفاخر قدره 42 مليون جنيه سنويًا.. بل الأكثر من ذلك إثارة أنها تدعم أصحاب السيارات الملاكى فإن من يشترى سيارة نصر يحصل على نحو 700 جنيه فى صورة فرق سعر بالمقارنة بسعر السوق.

وتقول دراسة الخطة إن مثل هذه الأمثلة هى التى دفعت الحكومة للتفكير جديًا فى إعادة النظر فى سياسة الدعم.

المتحف المصرى يفرج عن تمثال "زوسر"!
نقل تمثال الفرعون "زوسر" صاحب أقدم هرم فى العالم.. وهو هرم "سقارة المدرج" من الصالة التى عاش فيها أكثر من50 سنة سجينا فيها مع حوالى 60 تمثالاً فرعونيًا ليتم وضعه فى مكان ظاهر عند مدخل المتحف.. ومع وضع التمثال فى مكانه الجديد سلطت عليه الأضواء بطريقة خاصة.

تغييرات المحافظين بعد إجازة العيد
علمت "أكتوبر" أنه من المنتظر إجراء حركة تعيينات وتغييرات شاملة بين المحافظين بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

تغيير سفراء فرنسا فى إفريقيا!
بعد الزيارة الأخيرة لوزير خارجية فرنسا إلى دار السلام.. وبعد المظاهرات العدائية التى استقبل بها فى تنزانيا قررت الحكومة الفرنسية تغيير جميع سفرائها فى إفريقيا.

طلب رسمى
تناقش الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الحالية التى تبدأ يوم 20 سبتمبر الحالى إصرار إسرائيل على تنفيذ مخططها العدوانى بإقامة مزيد من المستوطنات الإسرائيلية فى الأراضى العربية وإضفاء الصفة الشرعية عليها وتطبيق القوانين الإسرائيلية على سكان الأراضى العربية المحتلة فى مجالات العمل والصحة والخدمات الأخرى، وذلك بطلب رسمى من مصر بعثت به إلى السكرتير العام للأمم المتحدة وأيدته جميع الدول العربية.

ميرفت تغنى أيضًا!
كما غنت سعاد حسنى ونيللى وغيرهما ستغنى أيضا ميرفت أمين فى فيلم "النشالة الحسناء" أغنيتين أوبريت من ألحان منير مراد.

وقررت ميرفت ألا تكتفى بالغناء فى الفيلم فقط لكنها ستطبع الأغنيات على اسطوانة وكاسيت.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2