اليمن والأمم المتحدة ينظمان دورة تدريبية حول حقوق الإنسان

اليمن والأمم المتحدة ينظمان دورة تدريبية حول حقوق الإنسانجانب من الدورة التدريبية

عرب وعالم4-9-2023 | 20:22

نظمت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين في عدن، دورة تدريبية حول مهارات الرصد الحقوقي لانتهاكات حقوق الإنسان.

وذكرت قناة اليمن الفضائية أن الدورة ناقشت عددًا من المواضيع المتعلقة بمسألة الرصد الحقوقي وتحدياته، والخبرات القائمة على العمل الميداني ولمحة عامة عن قانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وأشار وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية نبيل عبدالحفيظ، إلى أهمية الدورة التي تعرف المشاركين على المبادئ العامة لآلية الرصد والتوثيق للانتهاكات، ومفاهيم القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وصياغة التقارير الحقوقية، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى تأهيل وبناء قدرات الكوادر في مجال حقوق الإنسان وإكسابهم الخبرات الهامة في عمليات الرصد وتوثيق الانتهاكات.

من جانبه، أكد ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية ل حقوق الإنسان في اليمن رينو ديتال، أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج المفوضية في التعاون مع اليمن لبناء القدرات وتأهيل الكوادر في مجال حقوق الإنسان، موضحًا أن المفوضية تعمل على تعزيز التعاون مع وزارة حقوق الإنسان اليمنية للعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان والرصد للوصول إلى العدالة الانتقالية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2