الأمم المتحدة: يجب التحقيق فى الانتهاكات الإسرائيلية بحق فلسطينيات فى مدينة الخليل

الأمم المتحدة: يجب التحقيق فى الانتهاكات الإسرائيلية بحق فلسطينيات فى مدينة الخليلالأمم المتحدة: يجب التحقيق فى الانتهاكات الإسرائيلية بحق فلسطينيات فى مدينة الخليل

عرب وعالم5-9-2023 | 21:35

صرح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بأنه يجب التحقيق فى التقارير عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق نساء فلسطينيات فى مدينة الخليل جنوبى الضفة الغربية.

وكشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية يوم أمس الاثنين، أن مجندتين ملثمتين فى الجيش الإسرائيلى، كانتا تحملان السلاح ويرافقهما كلب مدرب على الهجوم، أجبرتا خمس نساء فلسطينيات فى مدينة الخليل، على خلع ملابسهن بالكامل، كل واحدة على حدة، والتجول أمامهما عاريات، فى أعقاب مقابلة النساء وأفراد من العائلة الفلسطينية.

وتعليقا على الانتهاك الإسرائيلى بحق النسوة، صرح رئيس المجلس الوطنى الفلسطينى، روحى فتوح، بأن قيام مجندات فى الجيش الإسرائيلى بإجبار نساء بمنزل فى الخليل على خلع ملابسهن، يعبر عن "مدى الانحطاط الأخلاقى لجيش الاحتلال وحكومته".

كما تواصلت ردود الفعل الفلسطينية على تعرض 5 فلسطينيات من مدينة الخليل للتنكيل من قبل مجندات قمن بإجبار السيدات على خلع ملابسهن، فى حادث وقع فى العاشر من يوليو الماضى، وجاء ذلك فى بيانات منفصلة ووقفة تم تنظيمها بمدينة غزة، تعقيبا على تحقيق مشترك لمنظمة "بتسيلم" وصحيفة "هآرتس" الإسرائيليتين.

ووصف رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية الاعتداء بـ "المشين" وأنه يعكس مستوى الدرك الذى انحدرت إليه ممارسات "الاحتلال الإجرامية".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2