ارتفاع أسعار النفط في بداية التعاملات اليوم الخميس .. وبرنت يصل إلى 90.72 دولار للبرميل

ارتفاع أسعار النفط في بداية التعاملات اليوم الخميس .. وبرنت يصل إلى 90.72 دولار للبرميلارتفاع اسعار النفط في بداية التعاملات اليوم الخميس .. وخام برنت يصل إلى 90.72 دولار للبرميل

اقتصاد7-9-2023 | 07:14

ارتفعت أسعار النفط في بداية التعاملات اليوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات من قطاع الطاقة أنه من المتوقع أن تكون مخزونات النفط الخام الأمريكية قد هبطت الأسبوع الماضي، مما يعكس تراجع الإمدادات حتى قبل تمديد التخفيضات الطوعية من السعودية وروسيا.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات في الساعة 11 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1500 بتوقيت جرينتش)يوم الخميس.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا إلى 90.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 50 صباحا بتوقيت القاهرة فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتا إلى 87.65 دولار.

وارتفعت الأسعار يوم الثلاثاء بعد أن مددت السعودية و روسيا تخفيضات طوعية لإمدادات النفط حتى نهاية العام. وتبلغ التخفيضات السعودية مليون برميل يوميا فيما تبلغ الروسية 300 ألف برميل يوميا. وتضاف هذه التخفيضات إلى أخرى وافق عليها العديد من منتجي تحالف أوبك+ في أبريل وتستمر حتى نهاية 2024.

وتعتزم الدولتان مراجعة أوضاع السوق واتخاذ قرارات شهرية بشأن تقليص الإنتاج أو زيادته.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2