أسباب لجوء الرجل للزواج الثاني

أسباب لجوء الرجل للزواج الثانيصورة تعبيرية

منوعات7-9-2023 | 16:25

عن أسباب الزواج الثاني، تقول هاجر مرعي استشاري أسري وتربوي وصحة نفسية، الزواج الثاني أمر كثيراً ما احتار الأزواج في أسبابه، هناك من يأخذه من باب الشرع وهناك من يعتبره حق للزوج من دون مبرر، ولكن ﻻ ننكر أن هناك عوامل طرد داخل المنزل، وعوامل جذب لداخل المنزل تحدث بين الأزواج، تكون سبباً أحياناً في وجود زوجة جديدة أو ﻻ، وهناك أسباب أخرى اجتماعية.

وتتابع هاجر مرعي، لو تحدثنا عن الأسباب الأولى فنجد منها: كثرة لوم المرأة ونقدها الزائد للزوج وهذا يشكل عامل طرد، والزوجة دائمة الشك دون مبرر وكثيرة التصنت، فإن ذلك من أقوى عوامل الطرد، وإن كان الرجل ﻻ يشعر بالتحفيز من زوجته ويجد أن كل ما يفعله من إنجاز مصدر إعجاب من الأخرين وزوجته ﻻ تهتم، فإن ذلك من المؤثرات الأساسية في صناعة فجوة بين الزوجين.

وأضافت الاستشاري الأسري، أن زوجة الرجل لو كانت ذات شخصية مهزوزة ﻻ تثق في نفسها وﻻ تعينه على التغيير، فينجذب إلى المرأة الذكية الواثقة من نفسها لتعينه وتساعده وتكون عنصر إيجابي في حياته.

وتوضح "مرعي"، هناك العناصر الخارجية أو اجتماعية التي تدفع الرجل للزواج بأخرى، ومنها أن بعض الرجال يميل إلى التقليد فيفعل كما فعل صديقه من باب التقليد، أو يكون شخص مسرف ومستهتر فيعتبر المرأة الأخرى نوع من أنواع الترفيه، وهناك رجال يميلون إلى كسر الروتين بوجود إمرأة أخرى.

وتتابع، الأصل في الزواج الثبات، ويجب أن يفكر الرجل في كل خطوة حتى وإن كانت حق شرعي له حتى ﻻ يظلم أحد، وأن تفكر المرأة كثيراً في علاقتها مع زوجها حتى ﻻ تندم عندما تدخل حياته زوجه أخرى، وفي كل الأحوال الزواج قضية مقدسة تحتاج من أصحابها الإهتمام والتقدير.

وأشارت هاجر مرعي، إلى أنه حتى تشعر المرأة بأمان يجب عليها أن تبدأ هي في تأمين علاقتها بزوجها، وأضافت الاستشاري الأسري، أنه يجب على كل زوجة حتى تحافظ على زوجها أن ﻻ تلومه أو تنتقده أمام الآخرين، وأن تكون حياتهما تحت إطار نحن وليس أنا، وأن تكون جذابة في الكلمات فجمال الشكل وحده ﻻ يكفي.

وتتابع، كوني له وزيرة اقتصاد تدعمه في الأزمات وﻻ تثقل عليه، وﻻ تشعري بصعوبة أن تكونوا أصدقاء فالثقة بينكما أول طريق الصداقة، زوجك هو إبنك الأكبر فلا تحرميه من حنانك.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2