البحيرة تشارك بفعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية

البحيرة تشارك بفعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنميةجانب من اللقاء

محافظات7-9-2023 | 22:10

أطلق وزير الصحة الدكتور "خالد عبد الغفار" الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030، والتي تستهدف النظر إلى السكان باعتبارهم أحد أهم عناصر القوة الشاملة للدولة، مؤكدًا التزام الدولة بتنفيذ برنامج سكاني يهدف إلى تحقيـــق التوازن بين معـــدلات النمو الســـكاني والمـــوارد المتاحـــة بالدولة، وتعظيـــم الاســـتثمار في الطاقة البشرية وتحسين خصائصهـــا، وذلـــك فـــي إطـــار تحقيـــق التنمية المستدامة.

وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من يوم 5 إلى يوم 8 سبتمبر الجاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتحت عنوان "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، وعلى هامش افتتاح المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023.

هذا وقد شاركت محافظة البحيرة ممثلة فى وحدة السكان برئاسة الدكتورة كريمة السلامونى خلال المؤتمر "الذى أقيم لبحث مشكلة الزيادة السكانية في مصر ودور الإستراتيجية الوطنية للسكان 2023 - 2030 فى مواجهتها و ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بالمشاركة الفعالة فى المؤتمر.

حيث قامت مديرة وحدة السكان ب البحيرة بعرض تجربة لحل بعض المشكلات السكانية بالمحافظة وجهود الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة فى هذا الشأن.

حيث أكدت نائب محافظ البحيرة أن مشكلة الزيادة السكانية التي تواجهها الدولة المصرية هي التحدي الأكبر الذي يواجه العمل الوطني فى الحاضر والمستقبل، وأنها تعرقل عجلة النمو الاقتصادى وتلتهم كافة عوائد التنمية مما يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى معيشتهم، ويحتم علينا العمل على تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادى والنمو السكانى، بما يضمن تحقيق الرفاه للجميع.

كما أشارت إلى أن المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، حدثاً مهمًا لمناقشة القضية السكانية، والتي تعد أهمية قصوى بالنسبة لحاضر ومستقبل الحياة على كوكب الأرض أمام دول وشعوب العالم كما أكدت استمرار تكثيف الأنشطة والخدمات السكانية المقدمة بهدف تحسين المؤشرات السكانية بالمحافظة وما لذلك من انعكاسات إيجابية على المواطن البحراوي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2