نقيب التمريض: الاستراتيجية الوطنية للصحة تراعي كل الأعمار والفئات المختلفة للمجتمع

نقيب التمريض: الاستراتيجية الوطنية للصحة تراعي كل الأعمار والفئات المختلفة للمجتمعنقيب التمريض: الاستراتيجية الوطنية للصحة تراعي كافة الأعمار والفئات المختلفة للمجتمع

مصر8-9-2023 | 14:45

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إن الاستراتيجية الوطنية للصحة، قائمة في الأساس على 3 محاور أساسية وتشمل؛ حق المواطن في الحصول على خدمة طبية جيدة وفقًا للمادة 18 من الدستور المصري، وأهداف التنمية المستدامة التي تشمل كل القطاعات والهيئات المعنية، أما المحور الثالث يتضمن المعايير العالمية التي وُضعت على أساسها الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال جلسة عقدت تحت عنوان " الإطار الاستراتيجي للصحة في مصر 2023-2030"، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، حيث تستهدف إطلاق حوار مجتمعي حول الاستراتيجية الوطنية للصحة 2023-2030.

وأفادت بأن الاستراتيجية الوطنية للصحة قامت بمراعاة كل الأعمار والفئات المختلفة للمجتمع، كما أنها تعتمد على كل ما هو جديد لمواكبة التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، ووضع نظاما لتدريب الكفاءات الإدارية ونظاما للتوظيف طبقا للتخصصات والكفاءات.

وأضافت أن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، أحدث ثورة وطفرة حقيقية في المنظومة الصحية، والتي استهدفت بتحسين وتطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية، ودعمها بكافة الخدمات والتخصصات الطبية والقوى البشرية في كافة المحافظات التي تشملها المنظومة.

وقالت نقيب التمريض، إن منظومة التأمين الصحي الشامل استطاعت أن تحقق معادلة الهرم المقلوب بتوجه المريض أولًا إلى وحدات طب الأسرة ثم الإحالة إلى المستشفيات المتخصصة عند الضرورة.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة والسكان تقدم كافة الخدمات الوقائية بالتزامن مع الإجراءات الطبية، كما أن الهيئة العامة للرعاية الصحية حريصة على تقديم خدمة طبية بأعلى مستوى من الجودة.

وأكدت نقيب التمريض أنه عند تطبيق الاستراتيجية الوطنية للصحة سيكون لدينا نظام صحي قوي ثابت لا يهتز لأي أزمات أو كوارث جوائح صحية.

وفى ختام كلمتها، أكدت نقيب التمريض أهمية التدريب والتعليم الطبي المستمر والذي سيصب في صالح المريض المصري.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2