خبير اقتصادي: مصر تتأهل لتصبح مركزا عالميا لتجارة الحبوب

خبير اقتصادي: مصر تتأهل لتصبح مركزا عالميا لتجارة الحبوبالدكتور خالد الشافعي

اقتصاد10-9-2023 | 17:33

أشاد الدكتور خالد الشافعي، رئيس مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة مجموعة العشرين، تلبية لدعوة الهند الدولة المستضيفة للقمة.

وقال "الشافعي"، في تصريحات خاصة لـ"دار المعارف"، إن قمة العشرين رقم 18 بالهند، والتي كانت تحت عنوان "أرض واحدة.. عائلة واحدة.. مستقبل واحد"، هو الهدف الأسمى فى هذه القمة التى استطاعت أن تعمل على تعليمات وتحركات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعوته لتعاون الدول الكبري مع الدول النامية، وخاصة الإفريقية، لتحقيق مزيد من جذب الاستثمارات ونقل التكنولوجيا وتحقيق تنمية مستدامة داخل القارة الإفريقية.

وأوضح الخبير الاقتصادى أن مشاركة دول الاتحاد الإفريقي في قمة العشرين أصبحت ضرورة ملحة في الوقت الحالي، لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال التصنيع واستغلال الثروات الطبيعية لدول القارة السمراء.

وأشار إلى أن استعداد مصر لأن تكون مركزا إقليميا للطاقة، ولابد من أن تأخذ الدعم الكامل لها، بالإضافة أن مصر تؤهل نفسها بأن تصبح مركزا عالميا لتجارة الحبوب العالمية من خلال المنتجين، سواء روسيا أو الهند وغيرها، وتعمل على إعادة تنسيق وتوزيع الحبوب مرة ثانية إلى كل دول العالم من خلال المكان الأمثل أو الممر الملاحى الأمثل للدولة المصرية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2