5 لاعبين فرنسيين سبقوا نجم الأهلي الجديد أبرزهم مالودا

5 لاعبين فرنسيين سبقوا نجم الأهلي الجديد أبرزهم مالوداأنتوني موديست

رياضة11-9-2023 | 20:59

وصل صباح اليوم اللاعب الفرنسي أنتوني موديست مهاجم بورسيا دورتموند السابق ومهاجم الأهلي الجديد ،بعد حسم النادي الأهلي الصفقة والتعاقد مع الاعب بعد اجتياز الكشف الطبي في إحدى مستشفيات ألمانيا وإنهاء كافة تفاصيل التعاقد مع اللاعب الفرنسي وانتقاله للقلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الحالية.
والجدير بالذكر أن المهاجم الفرنسي الذي بات حديث الساعة في الآونة الأخيرة لم يكن أول لاعب فرنسي يلعب في الدوري المصري بالرغم من محدودية تجربة اللاعبين الفرنسيين في الدوري المصري لكن مع إتمام النادى الأهلي التعاقد مع موديست، جعلنا نستعيد ونتذكر تجاربهم في مصر.

سبق أنتوني موديست 5 لاعبين فرنسيين كان أبرزهم فلوران مالدو نجم تشيلسي الإنجليزي السابق الذي لعب في صفوف وادي دجلة في عام 2016، في صفقة احدثت ضجة، ولعب مع دجلة لمدة 6 أشهر وقدم مستويات رائعة، أحرز مالودا 3 أهداف وصنع 8 آخرين في 16 مباراة خاضها مع دجلة.

وبترتيب اللاعبين الفرنسيين نجد أن أول لاعب فرنسي في تاريخ الدوري المصري كان بينوا كرواسون الذي أنضم لأسمنت أسيوط في موسم 2005-2006 قادما من صفوف تروا الفرنسي، لكن لم تستمر التجربة طويلا قبل أن يشد الرحال إلى لياونينج الصيني بعدها لعب من جديد في الملاعب العربية في الدوري البحريني مع فريق النجمة.

وثاني اللاعبين الفرنسيين في مصر كان دودزي فرنسي من أصول توجولية، ولعب دودزي لفرق فرنسية على رأسها سانت إيتيان ،وقرر اللاعب اختيار اللعب بأسم منتخب توجو،ولعب دودزي في صفوف طلائع الجيش في عام 2008 حتى 2011.

وثالثهم وليد الخضراوي أنضم إلى صفوف فريق القناة في عام 2014، لكن لم تكن تجربته طويلة، حيث رحل سريعا، بعد هبوط الفريق الدوري المصري.

ورابع اللاعبين الفرنسين كان الاسم الأبرز الذي سبق الحديث عنه فلوران مالدو.

ويعد جريس جادي أخر اللاعبين الفرنسين الذين لعبوا في الدوري المصري ،وأنضم لاعب مارسيليا السابق جريس جادي ، إلى صفوف بتروجت في 2019 قادما من صفوف سبتمفري صوفيا الروسي مقابل 88 ألف دولار. وخاض 10 مباريات مع الفريق البترولي وسجل هدفا خلال 6 أشهر ومثل منتخب فرنسا لتحت 18 و17 عاما ولعب معهم 16 مباراة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2