دراسة: امرأة واحدة يتم تشخيصها بسرطان الثدي كل 4 دقائق

دراسة: امرأة واحدة يتم تشخيصها بسرطان الثدي كل 4 دقائقسرطان ثدي

منوعات12-9-2023 | 12:19

يعرف سرطان الثدي بأنه هو نوع من السرطان الذي يصيب الغدد الثديية عند السيدات، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين السيدات في جميع أنحاء العالم، كما أن سبب الإصابة ب سرطان الثدي غير معروف تمامًا، لكن الأبحاث حددت مجموعة متنوعة من العوامل البيئية ونمط الحياة التي تزيد من خطر إصابة المرأة.

وقد تشمل هذه العوامل، التقدم في السن، والعوامل الوراثية، و السمنة، والتدخين، واستهلاك الكحول، وعدم إنجاب الأطفال أو إنجابهم في سن أكبر، حسب ما نشر موقع indiatvnews .

ومن أبرز أعراض سرطان الثدي وجود ورم، وتغيرًا في حجم أو شكل الثدي، وألمًا في الثدي أو منطقة الإبط، إفرازات من الحلمة، وتغيرات في الجلد.

مما لا شك فيه ان الاكتشاف المبكر هو مفتاح العلاج الناجح، لذا يوصى بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية لجميع السيدات فوق سن الأربعين، وتشمل خيارات علاج سرطان الثدي الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي والعلاج الهرموني.

وأظهرت دراسة حديثة أنه يتم تشخيص إصابة امرأة واحدة ب سرطان الثدي كل أربع دقائق في الهند، في حين أن متوسط ​​عمر السيدات الهنديات عند التشخيص أصغر بنحو عقد من نظيراتهن الغربيات.
وقال البروفيسور "أناند ميسرا"، رئيس قسم جراحة الغدد الصماء بجامعة الملك جورج الطبية إن هذه الزيادة في حالات الإصابة ب سرطان الثدي أدت إلى زيادة كبيرة في الحاجة إلى جراحي الثدي المؤهلين والمجهزين لعلاج هؤلاء المرضى.

وأكد ميسرا، على تغير التقنيات الجديدة الطريقة التي نحدد بها سرطان الثدي في وقت مبكر، كما تغير العلاج من الجراحة الجذرية إلى العمليات الجراحية للحفاظ على الثدي مع تشخيص نتائج مماثلة، وتشتمل جراحة أورام الثدي التجميلية على تقنيات جراحية جديدة تجمع بين مبادئ جراحة السرطان ومبادئ الجراحة التجميلية لتحسين علاج السرطان مع الحفاظ على شكل الثدي وتناسقه.

https://www.indiatvnews.com/

أضف تعليق

إعلان آراك 2