بوتين لـ رجال الأعمال: لا تستثمروا خارج روسيا لهذا السبب

بوتين لـ رجال الأعمال: لا تستثمروا خارج روسيا لهذا السبببوتين

اقتصاد12-9-2023 | 15:19

حث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، رجال الأعمال على ضرورة الاستثمار داخل البلاد، وعدم استثمارها في مشاريع خارج البلاد، مشيرًا إلى أن ذلك أفضل وأكثر أمانًا.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي: "لقد خاطبت بالفعل رواد الأعمال لدينا، الذين واجه العديد منهم ضغوطا معينة من شركاء معينين خارج البلاد، وأريد أن أكرر مرة أخرى اليوم، الاستثمار في روسيا أكثر أماناً وأفضل بالطبع".

موجهًا سهامه تجاه الغرب قائلًا: " الدول الغربية تدمر بنفسها نظام العلاقات التجارية، والمالية الذي أقامته".

وأشار إلى أهمية أنه على هذه الخلفية، في العالم تتوسع مساحة التعاون التجاري الحقيقي بين الدول التي لا تخضع لأي ضغط خارجي، ولكنها تتبع مصالحها الوطنية الخاصة، وأكد بوتين أن عدد مثل هذه الدول يتزايد في مناطق مختلفة من العالم، مؤكدًا أن هذه الدول لا تهتم بالقضايا السياسية الانتهازية الراهنة.

وأوضح: "أن هذه الدول تهدف إلى الترويج لمشاريعها الخاصة في مجال النقل والطاقة والصناعة والتمويل، وفي المجال الإنساني، المشاريع التي تعود بفوائد مباشرة طويلة المدى على شعوب هذه البلدان.

وأشار بوتين إلى أن سوف يظهر نموذج جديد من العلاقات والتكامل، ولكن ليس وفقاً للأنماط الغربية، للمليار الذهبي القائم على استغلال موارد الدول النامية، بل ستفيد البشرية بأكملها.

وأكد أن في هذا النموذج تصبح الطاقة الإبداعية للانفتاح والتركيز على نتيجة محددة ميزة تنافسية قوية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهو عامل رئيسي سيحدد القيادة العالمية لهذه المنطقة من حيث النمو الاقتصادي لفترة طويلة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2