العراق وأمريكا يبحثان لتعزيز العلاقات الثنائية ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

العراق وأمريكا يبحثان لتعزيز العلاقات الثنائية ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهابجانب من الاجتماع

عرب وعالم13-9-2023 | 15:29

بحث محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، مع مساعدة وزير الخزانة الامريكية إلزابيث روزنبرج، أن العلاقات الثنائية والإجراءات المتخذة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وذكر المكتب الإعلامي للبنك المركزي، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، اليوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر 2023، "أن المحافظ علي محسن العلاق، بحث مع مساعدة وزير الخزانة الأمريكية، على سبل تعزيز العلاقات الثنائية والإجراءات التي اتخذها البنك المركزي العراقي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"، مؤكدًا لضرورة استمرار الدعم المقدم من قبل الخزانة الأمريكية والجهود المشتركة لتعزيز الشفافية والنزاهة وتطبيق تعليمات الامتثال الدولية في النظام المصرفي العراقي.

ووفقا للبيان ناقش الجانبان مخرجات ونتائج الاجتماعات السابقة بين البنك المركزي العراقي، ووزارة الخزانة الأمريكية والبنك الفيدرالي الأمريكي من جهة أخرى، فضلا عن إمكانية تقديم الدعم الفني في مجال تمويل التجارة الخارجية عبر القنوات المصرفية الرصينة بآليات تمكن تمويل التجارة الخارجية المشروعة، بعملات مختلفة منها (اليورو، اليوان الصيني، والدرهم الإماراتي).

ومن جانبها، ثمنت مساعدة وزير الخزانة الأمريكية، جهود وخطوات البنك المركزي العراقي بالتعاقد مع شركات التدقيق الدولية لضمان دقة الإجراءات وشفافيتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2