فى ذكرى وفاة مهسا أمينى.. لندن تفرض عقوبات على مسئولين إيرانيين

فى ذكرى وفاة مهسا أمينى.. لندن تفرض عقوبات على مسئولين إيرانيينبريطانيا

عرب وعالم15-9-2023 | 16:41

أعلنت الحكومة البريطانية فرض عقوبات على عدد من المسئولين الإيرانيين بينهم وزير الثقافة، ورئيس بلدية طهران عشية الذكرى الأولى لوفاة مهسا أمينى.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية فى بيان إن العقوبات "تتركز على صناع قرار إيرانيين بارزين مسئولين عن وضع وتطبيق قانون الحجاب الإلزامى فى إيران".

وتطال العقوبات بشكل خاص وزير الثقافة والإرشاد الإسلامى محمد مهدى إسماعيلى ونائبه محمد هاشمى، ورئيس بلدية طهران على رضا زاكانى والمتحدث باسم الشرطة الإيرانية سعيد منتظر المهدى.

وقال وزير الخارجية البريطانى جيمس كليفرلى إن "بعد مرور عام على وفاة مهسا أمينى المأساوية على أيدى شرطة الأخلاق الإيرانية، أثنى على شجاعة المرأة الإيرانية وهى تواصل النضال من أجل الحريات الأساسية".

وأضاف أن "العقوبات التى فرضت اليوم على المسئولين عن القوانين القمعية فى إيران تبعث برسالة واضحة مفادها أن المملكة المتحدة وشركاءنا سيواصلون الوقوف إلى جانب النساء الإيرانيات وفضح القمع الذى تمارسه (إيران) على شعبها".

وأوضحت وزارة الخارجية أن التدابير الجديدة تأتى فى إطار عقوبات منسقة من بريطانيا وكندا واستراليا والولايات المتحدة فى الذكرى السنوية الأولى لوفاة أمينى.

أضف تعليق