الأعلى للطرق الصوفية: المشيخة العامة تشهد صحوة علمية لتجديد الخطاب الديني

الأعلى للطرق الصوفية: المشيخة العامة تشهد صحوة علمية لتجديد الخطاب الدينيرئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية

الدين والحياة19-9-2023 | 20:43

أكد رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية الدكتور عبدالهادي القصبي إن المشيخة العامة للطرق الصوفية تشهد صحوة علمية لتجديد الخطاب الديني.

وكشف القصبي مساء اليوم أن المشيخة العامة للطرق الصوفية تعقد بمقرها سلسلة من الندوات والمحاضرات تستمر لمدة 10 أيام بمشاركة 10 من علماء الدين لإلقاء 20 محاضرة بواقع محاضرتين يوميا، وذلك في إطار دورها التنويري لأبناء الطرق والمصريين جميعا والطلبة الدارسين بجامعات مصر ومعاهدها المختلفة من مختلف دول العالم.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية أحمد قنديل، إن المشيخة خلال الشهور الماضية بدأت إجراء هيكلة وعدد من الإصلاحات وإنشاء العديد من القطاعات المختلفة لدعم رسالة التصوف السمح.

وأوضح قنديل أن المشيخة العامة للطرق الصوفية لن تكتفي بتلك المحاضرات في مبادئ العلوم الشرعية وسيعقبها سلسلة من الندوات والمحاضرات لكبار العلماء أبرزهم الدكتور أحمد عمر هاشم والدكتور علي جمعة والدكتور محمد أبو هاشم والدكتور فتحي حجازي من عدة محاضرات تستهدف إحياء وتبسيط العلوم الشرعية لجموع المصريين وأيضا هذا بالإضافة إلى عقد سلسلة من الندوات تتضمن محاضرات في إدارة الأعمال لتحسين العمل الإداري لأبناء الطرق الصوفية جميعا.

وقال قنديل إن تلك المحاضرات والندوات جاءت في مبادئ العلوم الشرعية بحضور أكثر من 100 مشارك بعد أن تقدم لحضور الندوة مجانا أكثر من 500 مشارك مؤخرا، وتعد تلك الندوات نشاطا مميزا وأداءا متطورا للمشيخة العامة للطرق الصوفية داخل وخارج مصر كمؤسسة مصرية تهدف لنشر الخطاب الوسطي.

أضف تعليق