"آرت دي إيجيبت" تكشف تفاصيل النسخة الثالثة من معرضها الدولي "الأبد هو الآن"

"آرت دي إيجيبت" تكشف تفاصيل النسخة الثالثة من معرضها الدولي "الأبد هو الآن"صورة تعبيرية

مصر20-9-2023 | 15:11

تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار والخارجية واللجنة الوطنية المصرية لمنظمة اليونسكو وهيئة تنشيط السياحة، وبمشاركة عدد من الفنانين العرب والأجانب من مختلف أنحاء العالم، نظمت مؤسسة "كلتشرفيتور- آرت دي إيجيبت"، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل اطلاق معرضها السنوي السادس؛ وهو النسخة الثالثة من معرضها الدولي "الأبد هو الآن" الذي يُقام في منطقة هضبة الأهرامات، وموقع آخر تم إدراجه ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، في الفترة من 26 أكتوبر إلى 18 نوفمبر 2023.

وشهد المؤتمر حضور ومشاركة كلٌ من السفير عمر سليم مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، يونا كاكاليدي من الملحق الصحفي لسفارة اليونان ومارينا حبيب من الملحق الثقافي لسفارة بلجيكا و نائب السفير الفرنسي للعلاقات الثقافية، ونادين عبد الغفار مؤسسة "آرت دي إيجيبت"، وعدد من الشخصيات العامة منهم مصممة الأزياء مي جلال، الممثل أحمد فريد وأحمد طارق و عدد اخر من الشخصيات الرسمية والثقافية.

ومن جانبه، قال السفير عمر سليم مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية: أتشرف بمشاركتي في مؤتمر الإعلان عن النسخة الثالثة من معرض " الأبد هو الآن"، وأتطلع لرؤية الإضافة الجديدة هذا العام.

وأضاف سليم إن النسخة الثالثة تُعد دليلاً على نجاح المعرض في النسخ السابقة حيث يتميز بضم فنانين من كل أنحاء العالم، كما أن الأعمال الفنية المعروضة مستوحاة من المكان الأثري التي تُعرض داخله وبالتالي لا تؤثر على الآثار.

واستطرد قائلاً بإن وزارة الخارجية تهتم وتدعم الفنون والثقافة باعتبارها أحد روافد القوى الناعمة المصرية وهي أبرز الوسائل للتقريب بين الشعوب والدول وتساهم في الاستقرار والتعايش السلمي.

بدورها، قالت نادين عبد الغفار: "سعيدة بإطلاق النسخة الثالثة من معرض "الأبد هو الآن" والذي يُعد واحداً من المشاريع الفنية الأهم والأبرز في مشوار مؤسسة "آرت دي إيجيبت"، وقد لاقى اهتمامًا كبيراً من قبل مختلف المؤسسات الثقافية التي تعمل علي دعم مجالات الفنون والثقافة في مصر، وذلك من خلال تقديم رؤية تنموية ثقافية مستدامة ومحفزة".

وأضافت نادين: " تشهد مصر حالة من النشاط الثقافي والفني خلال السنوات الماضية وتسير بخطى واضحة للنهوض بهذا القطاع الحيوي ومن أجل تنشيط حركة السياحة المصرية، كما أن" آرت دي إيجيبت" تعتز بتنظيم هذا الحدث المعرض الفني للعام الثالث على التوالي والذي يدعم تلك الرؤية ويتماشي مع أهدافها وذلك من خلال الجمع بين عدد من الفنانين من مختلف دول العالم بمنطقة ساحرة وهي منطقة الأهرامات بالجيزة، ونتمنى تقديم المزيد والمزيد خلال السنوات المقبلة".

وأعلنت "آرت دي إيجبت" خلال المؤتمر الصحفي، أسماء الفنانين والفنانات المشاركين في المعرض، وهم: البلجيكي آرني كوينز، والبرازيلي آرثر ليسشر، والإماراتية عزة القبيسي، والأمريكية كارول فيويرمان، واليونانيان ديونيسيوس و كوستاس فاروتسوس ، والفرنسيان جي ار وستيفان بروير، والمصري محمد بنوي، والأرجنتينية بيلار زيتا، والبحريني راشد آل خليفة، والسعودي راشد الشعشعي، والهولندية سابين مارسيليس، والمصري-البريطاني سام شندي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2