ولي العهد السعودي يحذر من حصول إيران على سلاح نووي

ولي العهد السعودي يحذر من حصول إيران على سلاح نوويولي العهد السعودي : كل يوم نقترب من التطبيع مع إسرائيل .. ويحذر من حصول إيران على سلاح نووي

عرب وعالم21-9-2023 | 03:54

كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة تلفزيونية أن بلاده تقترب بشكل مطرد من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، فيما حذر من أن حصول إيران على سلاح نووي يعني أنه "لا بد لنا من حيازته بالمثل".

وخلال مقابلة أجرتها محطة فوكس نيوز الأمريكية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وستعرض في وقت لاحق، لدى سؤاله عن توصيفه للمحادثات التي تهدف إلى توصل المملكة لاتفاق مع إسرائيل لإقامة علاقات دبلوماسية "كل يوم نقترب".

وتأتي مقابلة المحطة المحافظة مع ولي العهد السعودي في وقت تسعى فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن جاهدة للدفع للتوسط من أجل إقامة علاقات بين إسرائيل والسعودية، أبرز حليفتين ل واشنطن في الشرق الأوسط.

والمحادثات الرامية للتطبيع هي محور مفاوضات معقدة تشمل أيضا ضمانات أمنية أمريكية ومساعدة في مجال الطاقة النووية المدنية تسعى لها الرياض إضافة إلى تقديم إسرائيل تنازلات للفلسطينيين.

وقال ولي العهد السعودي لدى سؤاله عما يتطلبه الأمر للتوصل لاتفاق تطبيع: "بالنسبة لنا القضية الفلسطينية مهمة للغاية. نحتاج لحل هذا الجزء... ولدينا مفاوضات جيدة تتواصل حتى الآن".

وتابع متحدثا بالإنجليزية "يجب أن نرى إلى أين سنصل. نأمل أننا سنصل إلى مكان سيسهل حياة الفلسطينيين ويجعل إسرائيل لاعبا في الشرق الأوسط".

وعبر بن سلمان عن قلقه بشأن احتمال حيازة إيران لسلاح نووي. وتنفي طهران السعي لامتلاك قنبلة نووية.

وقال ولي العهد السعودي "هذه خطوة سيئة... إذا استعملتَها سيتعين أن تدخل في معركة كبرى مع باقي العالم".

ولدى سؤاله عما سيحدث إذا حصلت إيران بالفعل على قنبلة نووية قال الأمير محمد "إذا حصلوا على واحدة فلا بد أن نحصل عليها بالمثل".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2