تحت شعار "أسرة تقرأ أمة تنهض".. دار المعارف تطلق معارضها في كل مكان

تحت شعار "أسرة تقرأ أمة تنهض".. دار المعارف تطلق معارضها في كل مكانمعرض دار المعارف للكتاب في الإسكندرية

ثقافة وفنون21-9-2023 | 17:07

للعام السابع على التوالي، تطلق مؤسسة دار المعارف مبادرتها «أسرة تقرأ.. أمة تنهض» مع بداية الموسم الصيفي.

وكانت البداية كالمعتاد من الإسكندرية، حيث معرض الكتاب الصيفي بمكتبة سعد زغلول والذي جمع هذا العام أكثر من 50 ناشر مصري وعربي، ومنه انطلقت معارض أخرى، مثل: (معرض شركة الإسكندرية للبترول، ومعرض مكتبة الإسكندرية، وشركة غاز مصر – الإسكندرية).

ثم كان اللقاء مع أعياد ثورة يوليو بالمشاركة بمعرض بورسعيد، ثم انطلقت مؤسسة دار المعارف إلى أصدقائها بمدينة الغردقة، حيث إقيم معرض جمعية الشُبان المسلمين.

أما في القاهرة، فقد تعددت اللقاءات والمعارض للوضول إلى القارئ في كل مكان، فكانت المشاركة في معرض دار الأوبرا، ثم معرض نادي أعضاء النيابة الإدارية، وحاليًا في شركة غاز مصر – ألماظة، وبجميع المصانع الحربية بحلوان.

وخلال الأيام القليلة القادمة تلتقي مؤسسة دار المعارف بأصدقائها القراء، من خلال معارض تُقام في شركة غاز مصر – شبين الكوم، ومدينة مدينتي.

كما تشارك مؤسسة دار المعارف جمهور أسيوط في الاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، من خلال معرض موسع للكتاب بـ قصر ثقافة أسيوط.

ومع بداية العام الدراسي الجديد، ستكون لـ مؤسسة دار المعارف لقاءات مع معارض، تبدأ بكلية الآداب جامعة القاهرة، ثم مجمع مدارس ليسيه الحرية بمصر الجديدة، ومجمع مدارس الرينيسانس بمرسى مطروح.

وهكذا تسعى مؤسسة دار المعارف لأداء دورها الريادي في خدمة الثقافة بالوصول إلى القارئ في كل مكان.

أضف تعليق