أخطاء شائعة بعد العشاء تضر بالصحة..احذروها

أخطاء شائعة بعد العشاء تضر بالصحة..احذروهاأخطاء شائعة بعد العشاء تضر بالصحة..احذروها

منوعات22-9-2023 | 00:03

هناك بعض من الأخطاء المتكررة بعد العشاء والتى يمكن ان تضر الصحة وتزيد من الوزن، ومن أهم الأسباب التي قد تجعلك غير قادر على إنقاص الوزن، حتى لو كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا وتمارس الرياضة بانتظام، وفقا لما نشره موقع "thehealthsite".

١- تناول وجبات العشاء الثقيلة فى وقت متأخر، حيث يحصل الجسم على وقت أقل لحرق وجبة كبيرة قبل النوم عند تناولها في وقت متأخر من الليل، وهذا يمكن أن يجعلك تكتسب وزنًا بشكل فعال بمرور الوقت، لذا يجب تناول وجبة عشاء خفيفة وصغيرة في المساء بدلاً من ذلك.

٢- تناول المشروبات السكرية التى تحتوى على سعرات الحرارية كبيرة، مثل الصودا والعصير والشاي أو القهوة المحلاة، فمن الممكن شرب الماء أو الشاي أو القهوة غير المحلاة أو المشروبات منخفضة السعرات الحرارية كبديل.

٣- من العادات الصحية التي يحتاجها جسمك شرب الماء، لكن القيام بذلك مباشرة بعد الوجبات يضر بالصحة، لذا يجب شرب الماء بعد 30 دقيقة وليس مباشرة من تناول وجبة العشاء.
٤- تناول وجبات خفيفة غير صحية مثل رقائق البطاطس أو البسكويت أو الآيس كريم، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون السيئة، لذا يفضل اختيار بعض الوجبات الخفيفة الصحية بدلاً من ذلك، بما في ذلك المكسرات أو الفواكه أو الخضراوات.
٥- النوم مباشرة بعد تناول وجبة العشاء، تتباطأ عملية الهضم في الجسم، مما يجعل من الصعب على الجسم استقلاب الطعام بشكل فعال قبل ساعة أو ساعتين من الذهاب إلى السرير.

٦- مما لا شك فيه أن النشاط البدني وممارسة الرياضة مفيدان للجسم و الصحة بشكل عام بل ويساعدان في إنقاص الوزن، ومع ذلك، فإن القيام بذلك مباشرة بعد العشاء يضر ب الصحة العامة، وينتج عنه الشعور بالانتفاخ والغثيان والتشنجات والارتجاع والقيء والإسهال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2