المفوضية الأوروبية تؤيد خطة التعافي للبرتغال بقيمة 22.2 مليار يورو

المفوضية الأوروبية تؤيد خطة التعافي للبرتغال بقيمة 22.2 مليار يوروالمفوضية الأوروبية

عرب وعالم22-9-2023 | 17:24

منحت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، تقييمًا إيجابيًا ل خطة التعافي والقدرة على الصمود المُعدَّلة في البرتغال، والتي تتضمن فصلاً عن برنامج "ري باور إي يو" التابع للاتحاد الأوروبي، وذلك بقيمة 22.2 مليار يورو في شكل منح وقروض تغطي 44 إصلاحًا و117 استثمارًا.

وذكرت المفوضية في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي أن برنامج "ري باور إي يو" في البرتغال يتكون من 6 إصلاحات و16 استثمارًا لتحقيق أهداف خطة "ري باور إي يو" لجعل أوروبا مستقلة عن الوقود الأحفوري الروسي قبل عام 2030.. مشيرة إلى أن هذه التدابير تركز على كفاءة استخدام الطاقة في المباني ودعم الصناعة الخضراء و الطاقة المتجددة و الغازات المتجددة و النقل المستدام وشبكة الكهرباء، كما اقترحت البرتغال أيضًا 34 استثمارًا جديدًا أو إصلاحًا لخطتها الأصلية وخمسة تعديلات جديدة.

وأوضح البيان أن الإصلاحات المقترحة تهدف إلى تعزيز كفاءة كل من نظام الحماية الاجتماعية والنظام الضريبي وتعزيز الاقتصاد الدائري و إدارة النفايات ومواصلة تعزيز التحول الرقمي للإدارة العامة.. ولم يتم حذف أي استثمار أو إصلاح من خطة التعافي والقدرة على الصمود الأولية.

كما تعتمد تغييرات البرتغال على الخطة الأصلية على الحاجة إلى مراعاة التضخم المرتفع الذي شهده عام 2022 في دول كثيرة حول العالم واضطرابات سلسلة التوريد الناجمة عن العمليات الروسية في أوكرانيا، والتي جعلت الاستثمارات أكثر تكلفة وتسببت في تأخيرات والمراجعة التصاعدية للحد الأقصى لتخصيص منح صندوق الاستجابة السريعة من 13.9 مليار يورو إلى 15.5 مليار يورو.

وتركز الخطة المُعدلة بشكل أقوى على التحول الأخضر، حيث تخصص 41.2% (مقارنة بـ 37.9% في الخطة الأصلية) من الأموال المتاحة للتدابير التي تدعم أهداف المناخ.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2