الحليب ضار على هؤلاء.. تعرف عليهم

الحليب ضار على هؤلاء.. تعرف عليهمالحليب ضار على هؤلاء.. تعرف عليهم

منوعات23-9-2023 | 00:50

الحليب من المشروبات المحببة لدى الكثير من الأشخاص، وذلك بسبب طعمه المميز واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، كما أنه مصدر جيد للكالسيوم و البروتين و الفيتامينات الأخرى. ولكن هناك بعض الأشخاص يُمنعون من تناوله، لأنه يسبب لهم مضاعفات صحية، بحسب ما نشر في موقعي “Insider” وMedicalnewstoday.

ومن هؤلاء الأشخاص المرضى الذين يعانون من حساسية الحليب، ويسبب شرب الحليب أعراضًا، بما في ذلك القيء والإسهال والقشعريرة. كما أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، حيث يساعد تناول الحليب على تحفيز مجموعة الغدد التي تنتج إفرازات البشرة الدهنية الطبيعية، مما يزيد من تفاقم أعراض حب الشباب لدى المصابين.
ومن ضمن هؤلاء الأشخاص أيضا من يعانون من حساسية الكازين، وهو عبارة عن بروتين موجود في الحليب، وتناوله يمكن أن يؤدي إلى التهاب في الجهاز الهضمي وفي جميع أنحاء الجسم.
ويعتبر مرضى الوزن الزائد من الأشخاص الذى يسبب لهم تناول الحليب مضاعفات بسبب احتوائه على كمية عالية من الدهون، مما يجعله من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة الزائدة.
هذا بالإضافة إلى أن تناول الحليب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ أو الإسهال

أضف تعليق