أوكرانيا: الوضع على الحدود مع روسيا لا يزال الأكثر توترا وصعوبة

أوكرانيا: الوضع على الحدود مع روسيا لا يزال الأكثر توترا وصعوبة المتحدث باسم حرس الحدود الأوكراني أندريه ديمشينكو

عرب وعالم24-9-2023 | 18:46

قال المتحدث باسم حرس الحدود الأوكراني أندريه ديمشينكو، اليوم الأحد، إن الوضع على الحدود مع روسيا لايزال الأكثر توترا وصعوبة، مؤكدا أن كل ما يحدث على الجانب الآخر من الحدود في كل من بيلا روسيا و روسيا تتم مراقبته عن كثب من قبل وحدات الاستخبارات، من أجل تحليل وفهم مدى تهديد الوضع بالنسبة ل أوكرانيا في الوقت الحالي.

وأضاف "ديمشينكو" في تصريح متلفز، أن " روسيا تواصل ضرباتها التي تستهدف الأراضي الأوكرانية كل يوم، فضلاً عن محاولاتها بشكل دوري نشر مجموعاتها الاستطلاعية لكشف مواقع وحداتنا العسكرية".

وأشار إلى أن الوضع على الحدود مع بيلا روسيا يخضع لسيطرة كاملة من قبل الجيش الأوكراني وحرس الحدود، وقال: إنه يتم تعزيز عناصر أخرى من قوات الأمن والدفاع الأوكرانية، وهي القوات المسلحة والحرس الوطني والرجال يفهمون تمامًا ما هو موجود على الجانب الآخر من الحدود وهم مستعدون لأي تطورات.

ولفت إلى أن روسيا ليس لديها قوات كافية على أراضي بيلا روسيا للقيام بتوغل آخر أو اللجوء إلى أي شيء؛ لتأجيج الوضع على الحدود.

وميدانيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إسقاط طائرتين أوكرانيتين بدون طيار فوق منطقة بيلجورود وكورسك على الحدود مع أوكرانيا، من دون أن يتسبب ذلك في إصابات.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان صحفي اليوم أن "أنظمة الدفاع الجوي دمّرت طائرتين بلا طيار فوق أراضي منطقة بيلجورود اليوم، في حوالي الساعة 2:40 بتوقيت موسكو"، حيث تقع منطقة بيلجورود غربي روسيا على الحدود مع خاركيف على الجانب الأوكراني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2