حافظ على صحتك.. تعرف على فوائد تناول البيض في روتين يومك

حافظ على صحتك.. تعرف على فوائد تناول البيض في روتين يومكالبيض

منوعات25-9-2023 | 06:06

يساعد البيض في الحفاظ على الصحة العامة، حيث إنه مليء بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل البروتين وفيتامين ب2 (الريبوفلافين)، وفيتامين ب12 وفيتامين د والسيلينيوم واليود، كما أنه غني بالكولين والحديد والفولات، ويحتوي البيض أيضًا على الكوليسترول الصحي الذى يختلف عن الكوليسترول الموجود في الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، والدهون المشبعة التي تسبب الكثير من الأضرار، وفقًا لما نشره موقع onlymyhealth.

تحتوي البيضة الكبيرة على حوالي 186 ملليجرام من الكوليسترول، وكلها موجودة في صفار البيض، ويوصى خبراء التغذية بتناول بيضة واحدة كاملة يوميًا مع بياض بيض إضافي للبالغين الأصحاء.

كما وجدت دراسة نشرت في المجلة الكورية لعلوم الغذاء للموارد الحيوانية أن تناول 2-7 بيضات أسبوعيًا ساعد في الحفاظ على مستويات عالية من الكوليسترول الصحى وتقليل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، في حين أن بيضتين أو أكثر يوميًا لم يكن لها أي آثار كبيرة.

وأشارت دراسة حديثة إلى أن تناول البيض كان له تأثير بسيط على نسبة الكوليسترول بالنسبة لغالبية المشاركين ، ولم تجد أي صلة مهمة بين استهلاك البيض ومستويات الكوليسترول، أو معدلات الوفيات، أو أمراض القلب والأوعية الدموية الكبرى.

وتشير الأبحاث إلى أن صفار البيض يحتوي على كميات عالية من الكوليسترول الصحى، والتي يمكن استخدامها بالفعل لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2