الكاتبة العراقية ساهرة سعيد تصدر "حكايات من وطنٍ ومنافٍ"

الكاتبة العراقية ساهرة سعيد تصدر "حكايات من وطنٍ ومنافٍ"الكاتبة العراقية ساهرة سعيد تصدر "حكايات من وطنٍ ومنافٍ"

اتجاه الريح19-7-2018 | 10:39

كتب: حسام ابو العلا
أصدرت الكاتبة والروائية العراقية ساهرة سعيد كتاب "حكايات من وطنٍ ومنافٍ"، عن دار ميزر للنشر ويوزع الكتاب في مكتبتَي " الساقي، والحكمة" في لندن.
 ويرصد رحلة مليئة بالكفاح والأحداث المثيرة صاغتها الكاتبة بقلم رشيق وأسلوب أدبي مشوق ، ويتكون الكتاب من أربع مراحل في دول العراق واليمن وسوريا وبريطانيا ، وبجانب سرد حكايا تنبض بالوجع والألم فإن الكاتبة تلقي الضوء على جوانب مضيئة خصوصا في مرحلة الطفولة التي عاشتها في موطن رأسها .
تؤكد ساهرة سعيد أن "حكايات من وطنٍ ومنافٍ" ليس سيرة ذاتية لكنه كتاب يرصد قصص من الحياة في الوطن والمنفى ، وأوضحت أن الكتاب طبع في إحدى الدول الأوروبية لكنه سيوزع في العراق ومصر وعدد من الدول العربية ، مشيرة إلى أنها ستعود قريبا إلى القاهرة لحضور عدد من الفعاليات الثقافية لإلقاء الضوء على الكتاب الذي سيناقش في أكثر من صالون ومنتدى ثقافي فور صدوره . وتمتلك ساهرة سعيد حنجرة ذهبية ولها العديد من المشاركات في الفعاليات الغنائية العربية في بريطانيا .
ودرست ساهرة سعيد اللغة العربية في ثانوية عدن 8 أعوام وحصلت على دبلوم في العزف على العود وفن الصولينج من معهد باسل في دمشق ، كما حصلت على شهادة إنجليزية في الشؤون الحياتية ، كما نشر لها خواطر ومقالات في عدد كبير من الصحف والمواقع الإلكترونية العربية .
وشاركت كمغنية وعازفة عود في احتفالات الجالية العراقية في لندن وغيرها من المدن البريطانية ، إضافة إلى المساهمة في احتفالات يوم اللاجئ السنوي في إنجلترا بقصائد من الفلكور العراقي.
يذكر أن الكاتبة والروائية العراقية ساهرة من مواليد بغداد 1952 وتخرجت في الثانوية الشرقية للبنات  1973 ثم تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة العربية جامعة بغداد 1977 .
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2